ينتظر عشاق Met Gala الحفل السنوي، الذي يقام في شهر مايو من كل عام، متابعة موضوع الحدث الضخم، وكيف ينسق المشاهير الأزياء، بناءً على هذا الموضوع.

وعن موضوع حفل العام المقبل، أعلن متحف متروبوليتان للفنون عن حدث Met Gala لمايو 2023، الذي يدور حول الاحتفال بأعمال المصمم الراحل كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld، وسيحتفل بمسيرة المصمم الألماني المهنية، التي استمرت سبعة عقود تقريباً في صناعة الأزياء.

ويعد حدث The Costume Institute Benefit حفل جمع تبرعات سنوياً، يقام في بداية شهر مايو، وسوف يليه معرض الربيع السنوي للمعهد المقام تحت عنوان "Karl Lagerfeld: A Line of Beauty"، والذي سيُعرض في الفترة من 5 مايو إلى 16 يوليو.

ويكشف المعرض عن حياة لاغرفيلد، التي أمضاها في صناعة الموضة والأزياء، بداية من خمسينيات القرن الماضي، حتى آخر مجموعة أصدرها في عام 2019، قبل أن يتوفى في نفس العام عن عمر يناهز 85 عاماً، ومن المقرر أن يعرض المعرض حوالي 150 تصميماً من توقيع لاغرفيلد، خلال رحلته في العديد من دور الأزياء الراقية والبارزة، بما في ذلك: Chloé وFendi وChanel، وكذلك من علامته التي تحمل اسمه.

يستقطب حفل Met Gala المشاهير والمؤثرين والشخصيات الإعلامية من جميع أنحاء العالم، وكل عام يركز على موضوع محدد، وتدور أزياء النجوم حول هذا الموضوع أو الحدث، ففي العام الماضي كان الموضوع "في أميركا: معجم الموضة"، على الموضة الأميركية على مدار العقود، وفي عام 2019 كان يحمل عنوان "المعسكر: ملاحظات على الموضة"، بينما في 2018 كان يدور حول "الأجسام السماوية: الموضة والخيال الكاثوليكي". أما عام 2015، فكان موضوع الحفل "الصين عبر النظر إلى الزجاج"، ويعتبر من أشهر حفلات الميت غالا على مر العصور.

وحول موضوع حفل 2023، قال ماكس هولين Max Hollein، مدير في The Met، في بيان صحافي: "هذا المعرض سيكشف عن الممارسات الفنية الفريدة للراحل كارل لاغرفيلد، ويدعو الجمهور لتجربة جزء أساسي من خياله اللامحدود وشغفه بالابتكار، وستكون التصاميم مصحوبة برسومات لاغرفيلد".

وتزامناً مع هذا الإعلان والاستعداد لـMet Gala 2023، أعادت دار KARL LAGERFELD افتتاح ورشة تصميم الأزياء الراقية داخل الدار الباريسية، بما في ذلك قطع من أرشيفات كارل الشهيرة.