تقديراً للدور الكبير للمعلمين، والمعلمين المساعدين، في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، تحتفي مدينة إكسبو دبي باليوم العالمي للمعلم في 5 أكتوبر، بتقديم التذكرة المميزة مجاناً لهم لزيارة أجنحة: "الرؤية وتيرا وألف والمرأة"، لمدة يوم واحد، صالحة من 5 إلى 8 أكتوبر عند تقديم بطاقة هوية مدرسية.

وقالت مرجان فريدوني، رئيس التعليم والثقافة في مدينة إكسبو دبي: "يلهم المعلمون شباب اليوم، ليصبحوا قادة ومبتكرين وصناع تغيير في المستقبل، ونتطلع إلى الترحيب بالمعلمين والمساعدين من جميع أنحاء الدولة مع هذه الهدية البسيطة التي نقدمها تعبيراً عن امتناننا".

وتأتي هذه البادرة بالتزامن مع كشف مدينة إكسبو دبي عن تفاصيل عروض برنامج إكسبو للمدارس الجديدة، والتي لاقت رواجاً وشعبية كبيرة لدى المجتمع التعليمي في دولة الإمارات، والتي توفر للطلاب من جميع الأعمار رحلات لا تُنسى ودروساً قيمة تدوم مدى الحياة، مع فرص للاكتشاف والتعلم واللعب عبر مجموعة من الرحلات الاستكشافية، وورش العمل التفاعلية والعروض العلمية.

ولأن مدينة إكسبو دبي محورها الإنسان، فأجيال المستقبل أولوية أساسية في قلب خططها وبرامجها، حيث تولي إدارة المدينة عناية خاصة لطلبة المدارس وتقدم لهم تجارب وفعاليات مُلهمة ضمن مبادرة رحلات إكسبو التابعة لبرنامح إكسبو للمدارس. وتشمل رحلات إكسبو للمدارس جولات استكشافية وتجارب غامرة ومرنة قابلة للتعديل حسب الاهتمامات والوقت المتاح، ويمكن تصميم الرحلة المدرسية وحجزها.

وتتضمن الرحلات: رحلة تيرا في جناح الاستدامة، ورحلة ألف جناح التنقل، ورحلة ثقافية إلى جناحي الرؤية والمرأة، وتضم كل رحلة أنشطة تفاعلية وورش عمل تجمع الترفيه والتعليم. وتحمل ورش العمل عناوين تجسد مضمونها المميز، وتسلط الضوء على موائل الحيوانات وتدوير المياه، ودور التقنية في فرز وإدارة النفايات وبرمجة الروبوتات، حيــث تجمــع الأخيرة بيــن الجانــب المــرح فــي البرمجـة مـع إظهـار الــدور الكبيــر، الــذي تلعبــه الروبوتــات فــي حياتنــا اليوميــة.