أبهرت دار الأزياء العالمية فالنتينو Valentino الجميع بمجموعاتها لربيع وصيف 2023، ضمن أسبوع الموضة في باريس، التي كانت مفاجأة لكل محبات تصاميم أقوى بيت أزياء في العالم.

وابتعدت دار فالنتينو في هذه المجموعة عن اللون الفوشيا تماماً، الذي قدمه المدير الإبداعي بيير باولو بيتشيولي Pierpaolo  Piccioli، في الموسم الماضي، من خلال 48 تصميماً، وسرعان ما أصبح اللون الرسمي لإطلالات النجمات وعارضات الأزياء على السجادة الحمراء لأغلب الاحتفالات والمهرجانات التي أقيمت بعد العرض.

أما في مجموعة ربيع وصيف 2023، فقد فاجأ بيتشيولي الجميع بتخليه عن اللون الفوشيا، والتركيز على الألوان الهادئة الترابية، مثل: البيج والبني والأسود، مع تسلل بعض القطع بالألوان المُشرقة، مثل: الأصفر والأزرق والأحمر، لكن في تباين بين الألوان بطريقة ناعمة.

وكان أول تصميم يظهر لدار فالنتينو Valentino على منصة العرض، هو فستان بقصة الكاب باللون البيج المطبوع بشعار الدار الشهير حرف الـ(V)، بداية من رأس العارضة حتى أخمص قدميها، وحتى وجهها قد غُطي بقماش يحمل شعار بيت الأزياء العالمي.

بجانب الألوان الحيادية والهادئة التي اختارها المدير الإبداعي لدار فالنتينو، جاءت الأقمشة أيضاً ناعمة، مثل: الجيرسيه والأقمشة البراقة والقطن والبوبلين والحرير والجاكار، وغيرها.

إقرأ أيضاً:  أبرز الإطلالات من أسبوع باريس للموضة
 

أما عن الإكسسوارات التي ضمتها المجموعة المبتكرة لربيع وصيف 2023، فقد سيطرت عليها الأحذية والصنادل ذات الكعب العالي بأسلوب الـplatform، والأحذية الشفافة، وهي من أشهر الصيحات للموسم القادم، بالإضافة إلى حقائب اليد بأحجام مختلفة ومتنوعة، بجانب المصنوعة من الأقمشة البراقة، والأخرى المُصممة على أشكال هندسية.