تحظى بطولة كأس العالم لكرة القدم باهتمام عالمي غير مسبوق عادة، فالبطولة التي تقام مرة واحدة كل أربع سنوات، ينظر إليها جمهور كرة القدم، على أنها الملتقى الكروي العالمي، الذي يجمع نجوم اللعبة الشعبية الأولى، والتي يتابعها مليارات الأشخاص حول العالم على مدى شهر كامل.

  • بلقيس فتحي

وبطولة كأس العالم 2022 لها خصوصية كبيرة هذه المرة، فلأول مرى ستقام المباريات في دولة عربية هي قطر، خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022، بمشاركة 32 منتخباً، من بينها أربعة منتخبات عربية هي: قطر، السعودية، تونس، والمغرب.

  • رحمة رياض

  وقبل 45 يوماً من انطلاق البطولة رسمياً، بدأت الاستعدادات النهائية للحدث الكروي العالمي على أكثر من صعيد، منها ما أعلنه الحساب الرسمي للفيفا على منصة "تويتر"، إذ غرد معلناً عن إطلاق الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم يوم بعد غدٍ الجمعة 7 أكتوبر، وتحمل الأغنية عنوان "Light The Sky"، وهي من إنتاج وكلمات وألحان الفنان العالمي المغربي نادر خياط، المعروف باسم "ريد ون"، وتغنيها أربع نجمات عربيات، هن: بلقيس فتحي، رحمة رياض، نورة فتحي، ومنال بنشليخة، والأغنية باللغتين العربية والإنجليزية.

  • منال بنشليخة

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كان قد أصدر في وقت سابق من هذا العام أغنية تحمل عنوان "هيّا هيّا.. نحن أفضل معاً"، استُلهمت من الموسيقى الرسمية للبطولة، وشارك في غنائها الفنان الأميركي ترينيداد كاردونا، وأيقونة أغاني الأفروبيتس "دافيدو"، والفنانة القطرية عائشة، حيث جسدت الأغنية روح بطولة كأس العالم، واستراتيجية FIFA Sound  من خلال تقديم أغنية مُلهمة، تُمثل مُختلف أنحاء العالم.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

  • نورة فتحي