احتفت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي بيوم المعلم العالمي 2022، عبر تكريم ثلاثة معلمين متميزين في أبوظبي، للسنة الرابعة على التوالي، تقديراً لتفانيهم في العمل، ومساهماتهم القيّمة في بناء الجيل التالي من المتعلمين مدى الحياة.

معلمون متميزون

وكانت الدائرة قد دعت مديري المدارس الخاصة، ومدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي، لترشيح المعلمين المتميّزين لديها، حيث خضعت طلبات الترشيح لعملية تقييم صارمة من قِبل لجنة التحكيم التابعة لدائرة التعليم والمعرفة، لاختيار الفائزين الثلاثة الأوائل. واستقبلت الدائرة، هذا العام، أكثر من 190 ترشيحاً من المدارس، ليصل عدد الترشيحات الإجمالي منذ إطلاق المبادرة في يوم المعلم العالمي عام 2019، إلى حوالي 700 ترشيح، الأمر الذي يعكس إقبال المجتمع المدرسي على المشاركة.

معايير واضحة

اعتمدت لجنة التحكيم مجموعة محددة وواضحة من المعايير، شملت: تقييم التأثير الإيجابي للمعلمين في الفصول الدراسية، ومخرجات العملية التعليمية لطلبتهم، بالإضافة إلى المزايا التي يتفرّد بها كل معلم عن نظرائه، والأثر الذي أسهم بتحقيقه على مستوى المدرسة والطلبة. وتم تنظيم فعاليات تكريم مفاجئة للمعلمين الفائزين في مدارسهم، تخلّلها تقديم الجوائز التكريمية والتذكارية، لتحفيز المعلمين الآخرين على أن يحذوا حذو الفائزين والتميّز في مسيرة عطائهم. وشملت قائمة المعلمين الفائزين بجائزة يوم المعلم العالمي 2022: دانييل ستيفن إيميري، وسونيلا بوخاري سلمان شاودري، وغريشما راجيش أنيل كومار. وتم تكريمهم أمام طلبتهم وزملائهم، خلال زيارة مفاجئة إلى مدارسهم.

إقرأ أيضاً:  «رجال ألمع» عمق التاريخ.. وسحر الجغرافيا
 

تقدير المعلمين

تجدر الإشارة إلى أن دائرة التعليم والمعرفة أطلقت مبادرة جوائز يوم المعلم العالمي عام 2019، لشكر وتقدير المعلمين على تفانيهم في مسيرتهم التربوية والتعليمية، التي ترتقي بجودة مخرجات قطاع التعليم في أبوظبي، حيث تشكل جهودهم الركيزة الأساسية لبناء أجيال المستقبل. واستمرت الدائرة بتكريم المعلمين الفائزين على مدى الأربع سنوات احتفاءً بجهودهم، ولتحفيز أكبر عدد منهم على تحدي أنفسهم، ولعب دور فعال في الارتقاء بمنظومة التعليم في المدارس الخاصة، ومدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي.