منذ فترة، بعد انتشار خبر تأجيل عرض الفيلم، فاجأت منصة "آبل بلس" بنشر الإعلان الدعائي الأول لفيلم "Emancipation"، من بطولة ويل سميث.

وبعد أقل من عام على أزمة صفعة الأوسكار الشهيرة، يعود ويل سميث لأول أفلامه المأخوذ عن الدراما التاريخية لأنطوان فوكوا، الذي قدم فيلمَيْ: "Training Day"، و"The Equalizer"، ومن تأليف ويليما إن كولاج، ومأخوذ عن صور انتشرت - في مجلة "هاربر ويكلي" عام 1863 - للعبيد أدت إلى المناداة بإيقافها.

ومن المقرر أن يعرض فيلم ويل سميث الجديد في صالات السينما يوم 2 ديسمبر المقبل، كما سيبدأ بثه عبر منصة "آبل بلس"، يوم 9 ديسمبر، ما يمنحه فرصة في الصالات لمدة أسبوع. 

وكانت شركة "آبل" تفكر في تأجيل طرح فيلم "Emancipation" لعام 2023، بعد الجدل الذي صاحب بطله ويل سميث، نتيجة اعتدائه على زميله كريس روك، في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022.

ويدور فيلم "Emancipation" في فترة الحرب الأهلية الأميركية، حيث يعلم "بيتر"، الذي يجسد شخصيته ويل سميث، بقانون تحرير العبيد، الذي وضعه أبراهام لينكولن، ويحاول أن ينقذ عائلته من مالكي العبيد، ويضطر لأن يواجه عدداً من الصيادين الساديين في رحلته، وينجو من مستنقعات لويزيانا على طول الطريق. وانضم "بيتر" في النهاية إلى الجيش، وأثناء الفحص الطبي، تم تصوير ظهره العاري، الذي كانت عليه ندوب من التعذيب على يد مشرف مزرعته السابق، ونشرت "الإندبندنت" الصورة، فأثارت جدلًا كبيرًا وقتها.

إقرأ أيضاً:  هل يحقق مسلسل جان يامان الجديد النجاح في إيطاليا؟
 

يشارك في بطولة "Emancipation"، بين فوستر، مصطفى شاكر، غرانت هارفي، غيلبيرت أور، ستيفين أوج، تشارماين بينجوا، وجايشون وارنر سميث.