يحتفي العالم، في أكتوبر بالشهر الوردي، المخصص للتوعية من مرض "سرطان الثدي"، وكثيرة هي قصص الناجيات من المرض الخبيث، الذي يزور أجساد السيدات بلا رحمة، لكن وعيهن واهتمامهن بصحتهن، جعلا منهن مقاتلات قويات، استطعن - بالإرادة والتحدي والمثابرة - التغلب على المرض والشفاء منه.

  ومن هؤلاء الناجيات، الفنانة الأردنية المعروفة أمل الدباس، التي قاومت المرض بشراسة حتى تغلبت عليه، وعادت إلى فنها وجمهورها، ومازالت حتى اليوم تتألق في الساحة الفنية.

تقول أمل، لـ"زهرة الخليج"، إنها تدعو كل امرأة للخضوع إلى فحص الثدي مبكراً، للتغلب عليه في مراحله الأولى ومواجهته، وألا تخشى شيئاً. وتضيف: "سرطان الثدي من أكثر الأمراض المنتشرة في العالم، وأتمنى من كل سيدة أن تقوم بفحص نفسها عند وصولها إلى سن الأربعين، حماية لها ولصحتها، فعليها ألا تهملها".

وتستذكر أمل رحلتها مع العلاج التي بدأت قبل ثماني سنوات، وانتهت منتصرة على المرض خلال أقل من عام، وتبين: "لا شك في أنني أصبت بصدمة عندما علمت بأنني مصابة، لكنني قررت أن أتحدى المرض والتغلب عليه، وهذا ما كان. اليوم أنا أتمتع بصحة جيدة، وأعيش بسعادة وسط عائلتي، ومع جمهوري الذي يتابع أعمالي الفنية".

في سياق فني، تنشغل أمل، حالياً، بتصوير دورها في مسلسل "شارع طلال"، الذي يتكون من 90 حلقة، وسيقدم على 10 أجزاء، ويعكس المسلسل حقبة زمنية مهمة من تاريخ الأردن، واحتضانه للأشقاء العرب.

إقرأ أيضاً:  ريهام عبدالغفور تكشف سراً دفيناً.. وتقول: «أمنيتي تبني طفلة»
 

وتقول: "يروي المسلسل، عبر عائلات عمانية، سيرة المدينة ونشأتها، وكونها مثالاً حقيقياً للانفتاح على الثقافات الأخرى، وانتصارها لقيم الخير والجمال والمحبة". ويرصد المسلسل التحولات الاجتماعية للناس، بما يتضمنه من أحداث ومشاهد مشوقة من الحياة اليومية لسكان رأس العين، وتجار شارع طلال، في ذلك الزمن، حيث تبرز الهوية الثقافية لمدينة عمان، من خلال حكايات عدة عائلات من أعراق وجنسيات مختلفة، والمسلسل من تأليف وسيناريو وحوار الكاتب مصطفى صالح، وإخراج محمد زهير رجب، ويشارك في بطولته إلى جانب الدباس، كل من: ماهر خماش، قمر الصفدي، دانا جبر، خالد الطريفي، نادرة عمران، مصطفى أبو هنود، ريم سعادة، حابس حسين، لونا بشارة، نبيل كوني، ديانا رحمة، محمد الإبراهيمي، نجوى قندقجي، علي عليان، أميرة سمير، ناريمان عبدالكريم، ولينا أبو رزق. 

كما تبدأ أمل، خلال شهر يناير المقبل، تصوير مشاهدها في المسلسل الكوميدي "جلطة"، الذي يجمعها بالفنان زهير النوباني، وهو الجزء الخامس من سلسلة المسلسل الكوميدي، الذي يحظى بجماهيرية كبيرة لدى الجمهور الأردني.