في الوقت، الذي يعرف فيه الجمهور العربي أن للفنان المصري عمرو سعد شقيقاً فناناً أيضاً هو المطرب أحمد سعد، قد لا يعرفون أيضاً أن لهما شقيقاً ثالثاً مشهوراً أيضاً، لكنه خارج الساحة الفنية، هو الدكتور سامح سعد، أستاذ الفيزياء الحيوية وخبير الأمن الصحي العالمي، لكنه لا يظهر كثيراً للأضواء، كونه منغمساً في أبحاثه الطبية.

وهو الأمر الذي أشار له الفنان عمرو سعد، في مقابلته مع برنامج "في البوكس"، الذي يبث على منصة "يوتيوب"، حيث قال إن شقيقه أحمد يرفض منه تقديم نصائح فنية له، وطالبه بالتركيز على مسيرته الفنية. وأشار عمرو إلى عدم وجود صفات مشتركة بينه وبين شقيقه أحمد، واصفاً علاقتهما بالصداقة المتينة. ووصف عمرو نجله "رابي" بصاحب الشخصية الهادئة الرزينة، وقال: "(رابي) ورث عني مسألة الاعتزاز بالنفس، وشقيقه (علي) أخذ مني الونس وحب الناس، أما ابنتي (حبيبة) فورثت عني الخجل".

وبين عمرو أنه محافظ على صحته بشكل كبير، وقال: "أنا مؤمن بأن جسد الفنان يجب أن يكون صحياً 100%، لأن الصحة تنعكس على كل شيء، وعندما تأكل أقل تفكر أفضل".

  • مصطفى شعبان

وعن علاقاته بزملائه بالوسط الفني، اختار عمرو الحديث عن الفنانين الذين تعامل معهم مؤخراً، فقال عن مصطفى شعبان إنه مهووس بالصحة والنظافة، وأضاف: "مصطفى عنده وسواس صحة ونظافة، ولو حد في لوكيشن التصوير مريض، يظهر القلق عليه مباشرة، ويبعد نفسه عنه".

  • صبا مبارك

ووصف عمرو زميلته الفنانة ياسمين رئيس بالفتاة الطيبة، وقال: "بنت عسل وبنت نكتة، وهي قنبلة كوميديا وذكية". أما الفنانة صبا مبارك، فأكد أنها صاحبة دم خفيف وتصلح للأدوار الكوميدية، وقال عن الفنانة أسماء أبو اليزيد إنها جادة في العمل، مهما كان الدور بسيطاً، ويراها تدرس الموضوع أكثر من اللازم.

وكشف عمرو أنه يمارس رياضة اليوغا والتأمل، ما عاد عليه بالتسامح مع الناس والتصالح مع الذات، واكتشاف نقاط القوة في نفسه.

إقرأ أيضاً:  نجوم «من أجل زيكو» يجتمعون في فيلم جديد.. وهذه التفاصيل
 

وعلى الصعيد الفني، يجهز عمرو سعد لفيلمه السينمائي الجديد، الذي يحمل عنوان "الغربان"، ويشاركه بطولته محمد علاء وعائشة بن أحمد، ولم يتحدد بعد موعد انطلاق التصوير.

ويستعد، كذلك، لخوض غمار المنافسة الدرامية الرمضانية التي تبدأ في الأسبوع الأخير من شهر مارس 2023، بمسلسل "الأجهر"، بانتظار انتهاء المؤلف من كتابة سيناريو العمل، والاتفاق مع الشركة المنتجة على ترشيح أبطال المسلسل.