في وقت سابق من هذا اليوم، افتتحت إيطاليا "اللاونج الإيطالي"، في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات في الشارقة بنسخته الخمسين. وتشير الأرقام إلى أن المجوهرات الإيطالية هي من بين أكثر المنتجات تفضيلاً عند العملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم تصدير ما تقرب قيمته من مليار يورو من المجوهرات الثمينة الإيطالية إلى الإمارات العربية المتحدة في عام 2021 (بنسبة زيادة تصل إلى +108٪، مقارنة بعام 2020؛ و+10٪ مقارنة بعام 2019). ومع 47 شركة مشاركة في نسخة هذا العام، حققت إيطاليا أعلى رقم مشاركة منذ إطلاق المعرض في عام 1993.

وبتنظيم من وكالة التجارة الإيطالية والاتحاد الإيطالي لتجار الحرف اليدوية والشركات الصغيرة والمتوسطة (CNA)، وبالتعاون مع السفارة الإيطالية في دولة الإمارات العربية المتحدة والقنصلية العامة في دبي، تم افتتاح "اللاونج الإيطالي" ضمن الجناح الإيطالي، الواقع في القاعة 4 في مركز إكسبو الشارقة.

ويتميز "اللاونج الإيطالي" بأجواء مريحة وسرية للزوّار لتجربة القطع الثمينة المعروضة. ويمكن للضيوف أيضاً الاسترخاء في منطقة اللاونج والاستمتاع بالقهوة الإيطالية، مع تجربة المجوهرات الإيطالية الأكثر استثنائية، التي يتم استعراضها حصرياً خلال أيام المعرض.

وتقدم 47 شركة إيطالية في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات أحدث مجموعاتها، بدءاً من قطع المجوهرات الفاخرة والفريدة من نوعها والمزينة بأحجار كريمة نادرة، إلى المجوهرات البسيطة التي يمكن ارتداؤها يومياً بشكل عملي. ومع تركيزهم على الخبرة العالية بالحرف اليدوية والابتكار في التصميم، يجد المنتجون الإيطاليون سوقاً قوياً في الإمارات العربية المتحدة.

إقرأ أيضاً:  7 قطع ألماس.. الأغلى في العالم
 

وتتمتع المجوهرات المصنوعة في إيطاليا بتقدير عالٍ على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، حيث يتم تصدير 90٪ من الإنتاج الوطني من المجوهرات إلى الخارج، وذلك بفضل أناقة التصميم والحرفية العالية والجودة والكفاءة. ويلتزم قطاع المجوهرات الإيطالي في الوقت الحاضر بالتصنيع المسؤول، ويسعى إلى تقليل النفايات والبصمة الكربونية مع مراعاة الاستدامة والأخلاق والشفافية.