أكتوبر هو شهر التوعية ضد مرض سرطان الثدي، ويُعرف باسم "الشهر الوردي"، بعدما أطلقت المبادرة العالمية في عام  2006، باتخاذ اللون الوردي شعاراً من أجل رفع الوعي بالمرض المنتشر بين نساء العالم.

وتتم التوعية ضد مرض سرطان الثدي، من خلال النصح بالكشف المُبكر والدوري، ورصد قصص واقعية من نساء تمكنَّ من مقاومة المرض والتغلب عليه، وفي مقدمتهن نجمات سطرن ملحمة وتحدياً حقيقياً في وجه سرطان الثدي، لذا سوف نرصد قائمة بأشهر النجمات اللواتي أصبن بهذا المرض.

  نجمات في تحدٍّ مع السرطان

  1. إليسا

  تعد النجمة اللبنانية إليسا من أشهر النجمات اللواتي تحدين وحاربن سرطان الثدي، حيث إنها لم تهزم أو تنكسر من المرض اللعين، بل وقفت أمامه بابتسامة وتحدٍّ، وجسدت رحلتها من الألم إلى الأمل في كليب جديد بعنوان "الي كل اللي بيحبوني"، لتؤكد قوة كافة النساء لمواجهة السرطان.

  2. نورا رحال

  كشفت الفنانة السورية نورا رحال في عام 2007، عن إصابتها بمرض سرطان الثدي في مرحلته الأولى، ما مكنها من مواجهته سريعاً والسيطرة عليه ومنع انتشاره، وذلك بفضل التوعية والكشف المُبكر عن المرض، حتى تماثلت للشفاء التام.

  3. ياسمين غيث

  من النجمات المشهورات بمحاربتهن مرض سرطان الثدي الفنانة المصرية ياسمين غيث، التي جسدت قصتها الحقيقية من خلال دورها في مسلسل "حلاوة الدنيا" من بطولة الفنانة التونسية هند صبري، حيث ظهرت مريضة بالسرطان، لكنها لا تهزم أبداً ولا تفقد الأمل في الشفاء، وبالفعل هذا ما حدث مع ياسمين غيث في الحقيقة، وتماثلت للشفاء تماماً من المرض.

4    . فاديا الطويل

  واجهت الإعلامية، فاديا الطويل، مرض سرطان الثدي أيضاً، ولم تستسلم له رغم الرحلة المتعبة التي مرت بها، حتى نجحت في تحديه والسيطرة عليه، وباتت تحكي قصتها للجميع لتكون بمثابة داعم لكافة النساء اللواتي يواجهن هذا المرض.

  5. بسمة وهبة

  للإعلامية المصرية، بسمة وهبة، قصة طويلة مع مرض سرطان الثدي الذي أخذ يضرب بجسدها لسنوات طويلة، لكنها واجهته وتكللت مساعيها بالنجاح، والتخلص منه تماماً، بعدما خضعت لجلسات علاج كيميائي لفترة طويلة، ما أدى إلى فقدان شعرها بالكامل، لكنها تخطت الأزمة وتعافت، رغم مرورها ببعض الأزمات الصحية الأخرى.

  6. غنى غندور

  تعتبر الفاشينيستا غنى الغندور من أحدث المشاهير اللواتي كشفن عن إصابتهن بمرض سرطان الثدي، وقد سجلت مراحل علاجها من السرطان، ونشرت صوراً لها من داخل غرفة العمليات، بجانب صور وتفاصيل من حياتها الشخصية التي  تمارسها بشكل طبيعي، حتى لا تدع المرض ينتصر عليها ويهزمها بأي شكل.

إقرأ أيضاً:  نادين نجيم ترد بقسوة على سيرين عبدالنور
 

  7. منى مجدي

  الفنانة السودانية، منى مجدي، تواجه أيضاً مرض سرطان الثدي، الذي أعلنت إصابتها به في شهر فبراير الماضي، وأصرت المطربة على مواجهته وتحديه بكل الطرق، حيث خرجت في حملات توعوية ضد المرض، ومساندة الأطفال المصابين بالسرطان بشكل عام.

  8. سمية الألفي

  أعلنت الفنانة المصرية، سمية الألفي، عن إصابتها بمرض سرطان الثدي في الفترة الأخيرة، وقد خضعت لعملية جراحية، وبدأت في رحلة علاج طويلة ضد المرض، وعلى الرغم من خطورة حالتها الصحية، فإنها لاتزال تتحدى المرض، وتظهر في لقاءات تلفزيونية لتوعية النساء بأهمية الكشف المُبكر، ولتكون بمثابة مصدر أمل للمصابات.