هناك العديد من المشاهير المهتمين بالاستدامة والمواد الصديقة للبيئة والمحافظة عليها، والذين عبروا عن آرائهم هذه من خلال ارتداء أزياء مصنوعةٍ من مواد معاد تدويرها على السجادة الحمراء، من أجل لفت الأنظار، وتوجيه رسائل داعمةٍ للأمر عبر إطلالاتهم.

ونرصد لكم في هذا التقرير عدداً من المشاهير، الذين قاموا بذلك خلال السنوات الأخيرة.

ميريل ستريب

ظهرت الأسطورة ميريل ستريب في ليلة الأوسكار بحفل 2012، مرتديةً فستانًا ذهبياً من مصمم الأزياء ألبير الباز، وكان نسيج هذا الفستان مصنوعاً من مواد صديقةٍ للبيئة مع تفرد التصميم المذهل، وحينها فازت النجمة الشهيرة بجائزة الأوسكار الثالثة عن فيلم "The Iron Lady".

كاميرون دياز

في حفل Met Gala لعام 2012، ارتدت النجمة فستانًا صديقًا للبيئة، تميز بكمين واسعين وظهر مفتوح، وكان مصنوعاً من الحرير العضوي الذهبي، والخرز الزجاجي المعاد تدويره.

الليدي غاغا

لطالما اشتهرت الليدي غاغا بملابسها غير التقليدية. وفي خريف عام 2014، ظهرت على السجادة الحمراء مرتدية معطفًا باللون الأبيض، وقبعة كبيرة، وهي ملابس صديقة للبيئة مصنوعة من مرشحات القهوة المعاد تدويرها.

إيما واتسون

تُعرف إيما واتسون بأنها الأكثر التزاماً بمفهوم الموضة المستدامة، إذ كرست ملابسها ذات العلامات التجارية لتتوافق مع معتقداتها، وفي Met Gala لعام 2016، ظهرت مرتدية فستاناً باللونين الأبيض والأسود، مصنوعاً من الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها.

ليلي كول

في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2016، اختارت الممثلة ليلي كول الظهور بفستانٍ قديمٍ مستوحى من هوليوود، مصنوع من القماش المعدني بالكامل، من زجاجات بلاستيكية، معاد تدويرها لأغراض أخرى.

روني مارا

ارتدت الممثلة روني مارا فستانًا مصنوعًا من مواد معاد تدويرها في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2017، بينما كانت تسير على السجادة الحمراء، وهو فستان بيج مكشكش، مصنوع من البوليستر المعاد تدويره.

ثاندي نيوتن

ارتدت الممثلة ثاندي نيوتن فستانًا في العرض الأول لفيلم "Star Wars" في عام 2018، وهذا الفستان كان فريدًا بسبب الرسومات الموجودة عليه، وكان مصنوعًا من الحرير العضوي، والبلورات المعاد تدويرها.

جيزيل بوندشين

في عام 2018، أظهرت العارضة جيزيل بوندشين فكرة الموضة المستدامة، من خلال ارتداء فستان "فيرساتشي"، تميز بتصميمه غير المتماثل، وكان مصنوعاً من الحرير العضوي والقطن والكريستال المعاد تدويره.

تيموثيه شالاميت

ذات مرة، وعلى السجادة الحمراء، ظهر الممثل مرتدياً ملابس من مواد معاد تدويرها، مصنوعة من النايلون المُجدد المصنوع من مواد، مثل: بلاستيك المحيطات، وشبكات الصيد.

ماريا شارابوفا

اختارت لاعبة التنس الروسية أن تطل ذات مرة بفستانٍ صديقٍ للبيئة، مصنوع من الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها.