هل سمعتِ عن "HYGGE Lifestyle" من قبل؟ إذا كانت الإجابة "لا" فقد يفوتكِ الكثير إذ لم تتعلمي هذا الأسلوب الممتع والسعيد، الذي يطبقه الدنماركيون في حياتهم، ويبدأ بالتوسع في جميع أنحاء العالم.
 يعرف الدنماركيون أسلوب "الهوغاه HYGGE" بأنه طرق للاستمتاع بأجواء الخريف والشتاء على أكمل وجه، وترمز هذه الفلسفة الحياتية إلى الشعور بالراحة واللحظات الخاصة مع العائلة والأصدقاء، وله جاذبية كبيرة.. في ما يلي نصائح مفيدة تزيد إشراق هذه الأيام المظلمة.
 
 كيفية اتباع أسلوب الـhygge 
 يوجد القليل من التعريفات المختلفة لـhygge، وتلخص هذه الكلمة الدنماركية الشعور بالراحة، والعيش المشترك، وإيجاد الفرح في الحياة اليومية، وعلى الرغم من أن الدنمارك هي الدولة الأكثر ارتباطًا بـhygge، فإن اتجاه التصميم هذا شائع في جميع أنحاء الدول الاسكندنافية.
 

 

 1 . استمتع بحياة Hygge 
 في الدنمارك، تتغلغل فلسفة hygge في كل جانب من جوانب الحياة، من العشاء على ضوء الشموع إلى فنجان الشاي الساخن، فكل شيء يتعلق بالاستمتاع بكل لحظة، على الرغم من ارتباط hygge بشكل عام بموسم الأعياد وفصول الخريف والشتاء، فإنه يمكن الاستمتاع بنمط الحياة هذا على مدار العام. 
 كتاب Hygge الشهير: Danish Secrets to Happy Living باع أكثر من مليون نسخة، ومؤلفه ميك ويكينغ هو الرئيس التنفيذي لمعهد أبحاث السعادة. 
 ووفقاً لهذا المعهد، فإن دول الشمال، مثل: الدنمارك وفنلندا وأيسلندا والنرويج والسويد من أسعد البلدان في العالم، وهذا يرجع جزئياً إلى الرعاية الصحية الجيدة ومتوسط العمر المتوقع، وقد يكون أيضاً بسبب hygge.
 

 

 2 . إنشاء منزل Hygge 
 الطراز الدنماركي يدور حول أثاث عملي، لكنه مريح وأجواء بسيطة، ويجب أن يستحضر الأثاث إحساساً بالدفء، مع نيران الحطب والكثير من الكتب المنتشرة حولها. 
 
 للحصول على منزل Hygge، اختاري الأقمشة الطبيعية الملموسة مثل سجاد جلد الغنم وأغطية الفراء، وكذلك استعيني بالخشب والمعدن غير المزخرف والأحجار، وسوف يساعد الديكور الخاص بالمنزل على إضفاء الكثير من فلسفة hygge في الحياة.
 النباتات المنزلية تجلب الطبيعة إلى الداخل أيضاً، لذا يمكنكِ الاعتماد عليها في إنشاء أسلوب هوغاه في منزلكِ، بالإضافة إلى الاعتماد على الألوان المحايدة، مثل: الظلال البيضاء والرمادية والبُنية، ويمكن دمجها مع الألوان الأكثر شهرة في الخريف والشتاء (البرتقالي، والأحمر، والأخضر) لإضفاء أجواء احتفالية، ولا تنسي الشموع بالتأكيد فهي جزء أساسي من أسلوب Hygge.
 

 

 3 . ارتداء ملابس Hygge 
 لاستكمال الـhygge الخاص بكِ، اختاري الملابس الدافئة المريحة من الأقمشة، مثل: الصوف والكشمير، والنعال المريحة المصنوعة من الجلد الطري والناعم.
 كما يمكنكِ اعتماد الألوان الخريفية في أزياء فصول الخريف والشتاء، مثل: الرمادي والبُني والأحمر والأخضر والبرتقالي، لتكملة أسلوب الهوغاه في حياتكِ اليومية.
 

 

 4. روتين عناية Hygge 
 يمكن أن تصبح البشرة جافة جداً في هذا الوقت من العام، لذا إن العناية بالجسم عالية الجودة أمر لا بد منه في فلسفة الهوغاه، لذا عليكِ الحصول على حمام الفقاعات الفاخر، وغسول الجسم الذي يحتوي على زبدة الشيا العضوية لزيادة الترطيب، وكذلك زيت التدليك، ولا تنسي قنابل استحمام الملونة المرحة.

إقرأ أيضاً: لمحبات الشموع.. مختارات مثالية لخريف مليء بالدفء