يبدو أن كتاب المذكرات الخاص بالأمير هاري، والذي كان من المقرر أن يصدر في الأسابيع القليلة المقبلة، سيتأخر عن ذلك الموعد لعدة أشهر، بعدما قرر الأمير البريطاني إضافة فصول جديدة، يروي فيها تفاصيل جنازة جدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، التي توفيت في شهر سبتمبر الماضي. 
وفي حين أن الأمير هاري ينوي إضافة تلك الفصول، تتخوف العائلة الملكية من الأسرار التي قد يكشفها الأمير في كتابه، وأن يسيء بذلك إلى سمعة القصر، ما يعرض هاري لأن يكون منبوذاً من عائلته، وغير مرغوبٍ فيه. 
وبحسب التقارير، إن العائلة الملكية تدرس بالفعل إمكانية منع هاري من نشر كتابه الجديد، في حال تضمن إساءاتٍ لها، إضافةً إلى أن مساعدي القصر بدأوا يناقشون طرقاً لمنع الأمير هاري من نشر هذه المذكرات. 
وفي هذا الصدد أيضاً، قالت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية، إنه تمَّ تحذير الأمير من أن تأتي مذكراته بنتائج عكسيةٍ عليه، وعلى زوجته وأطفاله، وأن غاردينر، كبير الخدم الملكي السابق الذي كان يعمل لديه، حثّه على تغيير مذكراته، وعدم ذكر الكثير من الأسرار. 

 

 

وكذلك، حذر كبير الخدم الملكي الأمير من أن نشر كتاب يحتوي على انتقادات للعائلة الملكية، سيُعرّضه هو وميغان لخطر النفي من بريطانيا، مشيراً إلى أن أي انتقادات ستقضي على الآمال في مصالحة محتملة مع أفراد عائلته الملكية، لافتاً إلى أن الشعب البريطاني لم يعد يقف في صف هاري وميغان ماركل، إذ باتا لا يحظيان بشعبيةٍ كبيرةٍ هناك. 
ووفقاً لبعض المطلعين على الشؤون الملكية، فإن هذا الكتاب يُكتب فقط لتصفية الحسابات، لذا من المرجح أن يتضمن الكثير من الأسرار حول حياتهما داخل العائلة. 
تأتي هذه الأخبار وسط تأكيداتٍ أن الأمير أجّل إصدار مذكراته، التي ساعده في كتابتها الكاتب جي آر مورينجر حتى عام 2023، بعد أن كان من المقرر إصدارها في نوفمبر المقبل. 
يُذكر أن الأمير هاري حصل على ما لا يقل عن 20 مليون دولار من الدار الناشرة لهذه المذكرات، ومن المتوقع التبرع بها للجمعيات الخيرية والأعمال الإنسانية التي يهتم بها.

إقرأ أيضاً: «يشكلان خطراً على الأطفال».. جيران هاري وميغان في كاليفورنيا لا يريدونهما