فاجأت الفنانة اللبنانية كارمن لبس الجمهور، عندما أفصحت عن سبب غيابها لسنوات طويلة عن الساحة الفنية، بعد أن ردت السبب المباشر وراء ذلك الغياب لتعرضها للتحرش أثناء ولوجها الوسط الفني، ففضلت الابتعاد.
وكشفت كارمن، في حوارها مع الإعلامية رابعة الزيات في برنامجها "شو القصة"، أن تعرضها للتحرش أعاد ذاكرتها لتحرش آخر تعرضت له وهي صغيرة، إذ كانت تبلغ من العمر 9 سنوات، عندما تعرضت للمضايقة من أحد جيرانها وهو والد صديقتها، لكنها خافت في البداية من إخبار ذويها في الأمر. 
وقالت كارمن: "والدي كان من الممكن أن يقتل المتحرش، لكن في المرة الثانية أخبرت والدتي التي أعطتني القوة"، موضحة: "تاني مرة كان عم يقرب عليّ، تذكرت ماما شو قالتلي وقلتلو إذا بتقرب رح خبر أهلي وأفضحك، وفجأة بتلاقي حدا ركع قدامِك كرمال ما تفضحيه وهرب".

 

ونصحت كارمن الأهل بأن يبقوا قريبين من أولادهم، حتى لا يتعرضوا لمواقف نفسية صعبة كالتي تعرضت لها في صغرها. وأشارت كارمن إلى مضايقات متعددة تعرضت لها من منتجين ومخرجين، صعبوا حصولها على أدوار فنية حتى يحققوا غاياتهم، وهو الأمر الذي قامت برفضه مباشرة، وشرحت: "أخدت قرار بالابتعاد لأني لا أستطيع مواجهتهم بعد أن رفضت وقلت لأ، فساهموا في تشويه سمعتي وأنني كثيرة المشاكل ولا ألتزم بمواعيد التصوير، فقررت الانتقال إلى المسرح وأخذت قوة من هناك، وعندما شعرت بأنني قوية كفاية، ولا يستطيع أحد التغرير بي، ولا أخشى شيئاً، ولست خائفة من شائعات من يريد التعرض لي، قررت العودة للساحة الفنية بقوة، وهذا ما حدث".

 

 

وكانت الفنانة اللبنانية كارمن لبس قد قالت، في تصريحات سابقة لـ"زهرة الخليج"، إنها ترفض مسمى "نمبر ون" في التمثيل، مبينة أن جميع الممثلين يمرون بمراحل مختلفة في مسيرتهم، فقد يتميز أيٌّ منهم في أحد الأعمال بشكل كبير، ويشكل له علامة فارقة في مسيرته، كونه عملاً متكاملاً، بينما يشارك نفس هذا النجم أو النجمة في عملٍ آخر لا يكون بنفس القوة في التمثيل، ولا يحقق الانتشار المطلوب لسبب ما.
وتشير كارمن لبس إلى أنها تكره المنافسة، ولا تحب هذا المسمى الذي يؤدي في نهايته لوجود رابح وخاسر، وأول وثانٍ.. إلخ، كما أنها ترفض التحدي بين اثنين، مرجعة هذا الأمر لكونها تريد أن ينجح الجميع، وأن يكونوا في المركز الأول.

إقرأ أيضاً: آمبر هيرد تظهر باسم مستعار.. والسكان يكتشفون حقيقتها