يتحول العالم إلى اللون الوردي، في شهر أكتوبر من كل عام، للتوعية بسرطان الثدي، ومخاطره وطرق الوقاية منه، وضرورة الكشف المُبكر.
وفي إطار ذلك، نرصد لكِ أشهر المجوهرات الوردية من صندوق سيدات العائلات الملكية، اللواتي يهتممن بتقديم الدعم والتوعية للنساء بمخاطر سرطان الثدي.

أشهر المجوهرات الملكية باللون الوردي

 

 

1. قلادة Ruby للأميرة كيت ميدلتون
تألقت الأميرة، كيت ميدلتون، في حفل خطوبتها إلى الأمير وليام في عام 2011، بقلادة من الياقوت الوردي والألماس.

 

 

2. قلادة توباز الوردي لملكة بريطانيا
قلادة اللؤلؤ المكونة من خمسة خيوط مع قفل من الألماس وحجر التوباز باللون الوردي للملكة كاميلا باركر، هي هدية من الملك تشارلز في زفافهما، وقد نسقتها في حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل، ويُعتقد أن كاميلا مغرمة باللؤلؤ.

 

 

3. بروش Williamson Diamond للملكة إليزابيث الراحلة 
من أشهر قطع المجوهرات باللون الوردي، تلك الخاصة بالملكة الراحلة إليزابيث الثانية، وهو بروش Williamson Diamond Brooch الألماسي، الذي يتميز بكونه من أندر الألماسات الوردية في العالم، وتبلغ قيمته حوالي 25 مليون جنيه إسترليني، وهو ثالث أغلى قطعة مجوهرات ملكية في العالم. 
ويتكون بروش Williamson Diamond Brooch من 200 ألماسة، وهو على شكل زهرة ذات 5 بتلات، وساق تحتوي على ورقتين من أوراق الشجر. 

 

 

4. أقراط كيت ميدلتون Rhodochrosite 
دائماً تتألق أميرة ويلز، كيت ميدلتون، بمجوهرات رائعة ومناسبة لإطلالتها الرقيقة والناعمة، ومن أبرزها الأقراط المرصعة بحجر Rhodochrosite باللون الوردي، التي جاءت بتوقيع علامة المجوهرات Missoma.

 

 

5. ملكة هولندا بمجوهرات فاخرة باللون الوردي
اختارت ملكة هولندا، ماكسيما، في إطلالتها الناعمة أثناء زيارتها للمملكة المتحدة، قطع مجوهرات باللون الوردي من حجر الكونزيت kunzites، والألماس.
وجاءت إطلالة مجوهراتها الملكية مكونة من بروش قطعتين، يمكن ارتداؤه بشكل منفصل كبروش، أو كقلادة، ونسقت معه سواراً ألماسياً. 

 

 

6. عقد الأميرة ماري (سندريلا الدنمارك) 
اختارت الأميرة ماري، المُلقبة بـ"سندريلا الدنمارك"، في إحدى إطلالتها الملكية، عقداً مصنوعاً من الياقوت الوردي والألماس، وكان في الأصل مصنوعاً من أجل تتويج نابليون، لكن في النهاية وجد طريقه إلى مجموعة الملكة إنجريد الدنماركية، ثم الأمير فريدريك زوج الأميرة ماري، وتحب ماري كثيراً هذا العقد، لدرجة ارتدائه أكثر من مرة في مناسبات مختلفة.

 

 

7. خاتم خطوبة الأميرة سارة
اختارت الأميرة سارة فيرغسون، طليقة الأمير أندرو دوق يورك، والابن الثاني للملكة الراحلة إليزابيث الثانية والملك فيليب ملك بريطانيا الراحل، خاتم خطوبتها من "Garrard"، وهو مصنوع من الياقوت البورمي ذي القطع البيضاوي باللون الوردي، ومحاط بـ10 ألماسات، ومُرصع بشريط ذهبي.

إقرأ أيضاً: إليكِ حيل كيت ميدلتون للوقوف بالكعب العالي لساعات