مع كل ما نعيشه من أحداث وتوترات ومشاكل، فإننا بحاجة إلى الإيجابية، وأن نحظى ولو بقليلٍ من المرح أو حتى أن نبتسم ولو قليلاً، ونحاول كذلك رسم الابتسامة على وجوه من نحب، وعلى وجوه الأشخاص من حولنا، لذا دعونا ننشر القليل من الفرح والضحك. 
وفي حين أننا لا نحتاج أحياناً إلى الكثير من الوقت أو المال لجعل الناس يبتسمون، حيث إن هناك الكثير من الأشياء الصغيرة التي يمكننا القيام بها مثل سرد قصة مضحكة، قد يتطلب الأمر في أوقاتٍ أخرى مزيداً من الجهد مثل إرسال ملاحظة مكتوبة بخط اليد، أو أخذ شخص ما لتناول القهوة. 
لكن لا بأس إن بذلنا بعض الجهد، حيث إن جعل شخص يبتسم أمر يستحق التعب، لذا إليك بعض الطرق للبدء! 

 

 

1. أعمال اللطف العشوائية 
هل سبق لك أن شاهدت فيلم "Pay It Forward"، الذي يتحدى فيه المعلم طلابه ليخرجوا بفكرة تجعل العالم مكاناً أفضل، ويأتي طالب يبلغ من العمر 12 عاماً بفكرة تقديم خدمة لـ3 أشخاص، ويجب عليهم دفعها إلى الأمام عن طريق تقديم خدمة لـ3 أشخاص آخرين، وما إلى ذلك. 

2. ابدأ بكتابة الأشياء التي تمتن لوجودها 
لن يجعلك الاحتفاظ بمفكرة تحتوي على الأشياء الممتن لوجودها تبتسم فحسب، بل يمكن أن يساعد ذلك الآخرين أيضاً على الابتسام، أي دعهم يعرفون أنهم وصلوا إلى دفتر يومياتك عن طريق شيء لطيف قاموا به من أجلك، ودعهم أحياناً يقرؤون هذا الشيء. 
لذلك، إذا كان شريك حياتك يطبخ لك وجبة لذيذة، فأخبره بأنك استمتعت بها كثيرًا لدرجة أنك جعلتها في دفتر الامتنان الخاص بك! الجميع يحب أن يشعروا بالتقدير. 

 

 

3. اضحك قليلاً 
قل نكتة أو شاهد فيلمًا سخيفًا، ولكن اضحك قدر المستطاع، وستكون شخصاً معدياً للآخرين بالضحك، وهناك فوائد صحية لهذا الأمر، بما في ذلك انخفاض ضغط الدم، وإفراز الإندورفين الذي يعزز نظام المناعة لديك، وحتى مساعدتك على شد عضلات البطن. 

4. مجاملة شخص ما 
سواء كان ذلك بشأن مظهرهم أو مهاراتهم أو أي شيء آخر، فإن الناس يحبون المجاملة، وحتى لو كنت خجولًا، لا تتردد في إخبار الناس بأنك تحب ملابسهم أو موهبتهم في أي أمرٍ. 

5. تواصل مع أحبائك 
قم بإجراء مكالمة هاتفية أو اتصال "Zoom" مع صديق أو أحد أفراد الأسرة، حيث يتيح ذلك لهم معرفة أنك كنت تفكر فيهم، ويضمن وضع الابتسامة على وجوههم. 
أو اذهب إلى المدرسة القديمة، واكتب لهم رسالة، سيتم تقدير هذا بشكل خاص من قبل كبار السن بما يكفي لتذكر الأيام التي سبقت الإنترنت، ورسائل البريد الإلكتروني. 

 

 

6. ابتسم للآخرين 
سيكون من اللطيف أن تبتسم للآخرين، وتجعلهم يشعرون بأنهم محبوبون، لذا قدم لهم هذه الهدية كلما استطعت. 

7. أعطِ هدية 
ليس من الضروري أن يكون أي شيء خيالياً، إذ يمكن أن ترسم الابتسامة على وجوه الآخرين من خلال كعكة مخبوزة في المنزل، أو تذاكر لمسرحية جديدة، كانوا يرغبون في مشاهدتها.

إقرأ أيضاً: أمراض تنتشر في فصل الخريف.. انتبهي إليها