قرر الفنان هاني شاكر الرد على الاتهامات التي وجهت له بالفساد، أثناء فترة رئاسته لنقابة المهن الموسيقية المصرية. 
ونشر هاني شاكر، عبر حسابه بموقع "تويتر"، مجموعة مطولة من التغريدات، تتضمن وثائق ومستندات خلال الفترة التي تولى فيها منصب نقيب الموسيقيين. 

ونشر الفنان المصري صوراً من حسابات النقابة في البنوك، وبيانات المبالغ المخصصة للمعاشات والعلاج، بين عامَيْ 2014 و2019، وبيانات توضح زيادة تلك المبالغ في الفترة من 2020 إلى 2022. 

 

 

وأرفقت الصور بتعليق وأول رد من هاني شاكر على اتهامات الفساد التي وجهت له، إذ كتب موضحاً: "انتظرت طويلاً لعلي أجد ردًا من أعضاء مجلس النقابة الذي شرفت بالعمل معه طوال سبع سنوات، تعليقًا على الكثير من الاتهامات لهم بالفساد، وإجحافًا لما تم من إنجازات لم تحدث من قبل في تاريخ الدورات السابقة للنقابة، ولكني لم أجد رداً منهم ربما خوفاً أو حفاظاً على مكانهم". 

 

 

وأضاف: "أما بخصوص حال النقابة المتدهورة، كما قيل فليس هناك أصدق من الأرقام والأوراق الرسمية المختومة من حيث زيادة المعاشات والعلاج والودائع المربوطة والحساب الجاري بحساب النقابة، والذي أعتبره إعجازًا وليس مجرد إنجاز حيث إن هناك سنتين مر بهما العالم بجائحة كورونا والجميع يعلمون ما ترتب على تلك الجائحة من عدم عمل الموسيقيين، فم تكن هناك حفلات ولا أفراح ولا كافيهات، ورغم الإغلاق التام ظلت النقابة صامدة ولم تتوقف عن خدمة الأعضاء". 

 

جدير بالذكر أن الفنان مصطفى كامل، الذي ترشح لمنصب النقيب خلفاً للفنان هاني شاكر، كان قد وجه أكثر من مرة اتهامات بوجود فساد داخل النقابة أثناء تولي هاني شاكر، وطالب الرقابة الإدارية بالدولة المصرية بمحاسبته، ما أثار أزمة وغضباً من قبل النقيب السابق.

إقرأ أيضاً: هل اعتزل عادل إمام التمثيل؟