تظن الكثيرات أن وضع المكياج سيؤدي إلى ظهور البثور، سواء كان ذلك بسبب انسداد المسام أو الزيت الزائد، وهناك دائماً بعض الأسباب التي تجعل المكياج سبب ظهور الحبوب.

ومع ذلك من المهم أن يكون لديك روتين للعناية بالبشرة، يزيل كل المكياج والزيوت الزائدة التي تتراكم على بشرتك طوال اليوم حتى تتنفس المسام. وتلعب منتجات إزالة المكياج دوراً كبيراً في الحفاظ على بشرتك نظيفة وصحية.

ومع ذلك، ليست كل مزيلات المكياج مناسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب، إذ تحتوي بعض مزيلات المكياج على روائح ومكونات أخرى، يمكن أن تهيج البشرة المعرضة لحب الشباب، ما يتسبب في ظهور البثور غير المرغوب فيها.

ولإيقاف تلك البثور العنيدة في مساراتها، جمعنا لك 5 من أفضل مزيلات المكياج، لاستخدامها على البشرة المعرضة لحب الشباب.

 

Dermalogica Precleanse Cleansing Oil
هذا الزيت المنظف هو الخطوة الأولى الرائعة في إزالة مكياجك، إذ تعمل تركيبته على إذابة أي تراكم على الجلد من مستحضرات المكياج دون تجريد بشرتك من زيوتها الطبيعية. ويعمل على جميع أنواع البشرة، ويمنع انسداد المسام وظهور أي تشققات في المستقبل.

 

Paula’s Choice Clear Pore Normalizing Acne Cleanser
إذا كنت تبحثين عن غسول للوجه لا ينظف أوساخ اليوم فحسب، بل يزيل المكياج أيضاً، فإن Paula's Choice هو خيارك؛ فهو غسول للوجه لمحاربة حب الشباب ويزيل المكياج والزيوت الزائدة التي تسد المسام، ولا يجفف الجلد أو يسبب الاحمرار، ما يجعله خياراً جيداً للبشرة الحساسة أيضاً.

 

Clinique Take The Day Off Cleansing Balm
هذا البلسم النباتي يتحول إلى زيت عند مزجه بالحرارة، ويعمل على إزالة المكياج بشكل فعال.

 

Bioderma Sensibio H20 Micellar Water Makeup Remover 
أصبحت منتجات ماء ميسيلار من مزيلات المكياج المفضلة، لكنها ليست جميعها مفيدة لبشرتك. ويحافظ ماء ميسيلار هذا من Bioderma على توازن البشرة، حيث يعمل على إزالة المكياج والشوائب والجزيئات الدقيقة الملوثة من الجلد. إنه آمن للبشرة الحساسة، وتم اختباره من قبل أطباء الجلدية.

 

Cosmedix Purity Clean Exfoliating Cleanser
هل تبحثين عن منظف ومقشر ومزيل للمكياج في آنٍ؟ إذاً هذا المنتج هو الحل. يتخلص هذا المنظف من الأوساخ والشوائب والزيوت غير الضرورية لتوازن البشرة وتنقيتها، للحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقًا. ويستخدم هذا المنظف مزيجاً من زيت شجرة الشاي وخلاصة النعناع وحمض اللاكتيد، للمساعدة في تحقيق أهداف بشرتك المثالية. ويعمل هذا المنتج بشكل رائع في الصباح والمساء.

إقرأ أيضاً: للشعر المُجهد.. أقنعة لاستعادة بريقه