يعتبر الفك الحاد المنحوت من أكثر السمات الجسدية جاذبية، لذلك تذهب الكثيرات إلى تطبيق الإجراء التجميلي، الذي يمنح هذه الإطلالة الجمالية المميزة.
الذقن المزدوج هو الدهون الزائدة التي تتراكم بين منطقة الذقن والحلق، وهذا يمكن أن يجعل الوجه يبدو ممتلئاً بعض الشيء، وبالتالي تبدأ الرغبة في التخلص منه. بعيداً عن الإجراءات التجميلية، هناك بعض التمارين السهلة والبسيطة التي يمكن إجراؤها في أي مكان وزمان دون أي معدات، للحصول على هذا المظهر الجذاب.

 

أبرز التمارين التي تساعد على التخلص من الذقن المزدوج
1 . نطق "Q وX" 
في هذا التمرين، عليكِ أن تحركي رقبتكِ للأمام وللخلف مثل الطائر الناقر، أثناء المضي في ذلك، تقولين: "Q" ونطقها بقدر ما تستطيعين، وأثناء العودة تقولين: "X" بحيث تكون أسنانكِ مكشوفة، والقيام بذلك لمدة دقيقة واحدة على نحو متواصل سيجعلكِ تشعرين بالضغط على ذقنك المزدوج، كرري هذا 5-6 مرات في اليوم. 

2 . بروز الفك المستقيم
هذا تمرين بسيط يتطلب منكِ رفع رأسكِ بحيث تكون وجهاً لوجه مع السقف، وبمجرد أن تصلي إلى هذا الوضع تحتاجين إلى مد فككِ السفلي للأمام، ابقي على هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ ثم استرخي، وكرري هذا لمدة دقيقة. 

3. مد الشفاه للأمام
يمكن أن يساعدكِ مد الشفاه للأمام على التخلص من ذقنكِ المزدوج، عندما تجمعين شفتيكِ معاً، وتطلقينهما للأمام فإنهما تمد عضلات وجهكِ، لهذا يمكنكِ تطبيق هذا التمرين لعدة مرات متتالية على مدار اليوم.

4 . امتداد اللسان
في هذا التمرين، كل ما عليكِ فعله هو توجيه اللسان للخارج، وتحتاجين إلى النظر إلى الأمام وتمديد لسانكِ بقدر ما تستطيعين، ثم ادفعي لسانكِ لأعلى باتجاه أنفكِ واحتفظي به لمدة 10 ثوانٍ، كرري هذا التمرين لمدة 2-3 دقائق في اليوم. 

5 . الابتسامة
الآن مع التمرين الأسهل على الإطلاق، كل ما عليكِ هو الابتسامة بقدر المستطاع، لأن هذا هو أحد أفضل التمارين للحصول على خط الفك المثالي، ولتشعري بتأثيراته، ابتسمي بأكبر قدر ممكن، وسيمنحكِ هذا تمريناً جيداً لعضلات الوجه.

إقرأ أيضاً: من بيلا حديد.. مكياج عصري لصاحبات الوجه الطويل