يفضل الكثير من الناس حول العالم الاستمتاع بتناول الآيس كريم المُثلج في فصل الشتاء، مع الطقس البارد والأمطار، لزيادة التجربة إثارة واختلافاً.
وإذا كنتِ من بين هؤلاء الأشخاص، فبالتأكيد تفضلين تذوق أنماط وأنواع مختلفة من المثلجات، للاستمتاع بالتجربة المميزة. تابعي معنا ورافقينا في جولتنا على أشهر أنواع الآيس كريم حول العالم وأفضلها.

جولة بين أفضل أنواع الآيس كريم في العالم:

 

 

1. "Frozen Custard" - أميركا
"Frozen Custard" (آيس كريم الكاسترد المجمد) من أشهر أنواع الحلوى المجمدة في الولايات المتحدة، ويشتهر في مطاعم عديدة، مثل: Culver's، وCarvel.
وعندما يتعلق الأمر بنكهات الكاسترد المجمدة، عادة يختار الأميركيون بين الفانيليا أو الشوكولاتة، ويمكنهم أيضاً مزج الاثنين معاً.

 

 

2. "Raspados" - المكسيك
"الراسبادوس" بنسخته المكسيكية واحد من أشهر أنواع الآيس كريم حول العالم، فهو يحتوي على فواكه حقيقية أو عصائر فواكه طازجة، ويضاف إليه العديد من النكهات، مثل: الليمون، الأناناس، البرتقال، والمانجو، ثم يضاف إليه الحليب، ويتوافر في كل مكان بالمكسيك.

 

 

3. "Gelato" - إيطاليا
إذا كنتِ زرتِ إيطاليا من قبل، فبالتأكيد تعرفين أن "الجيلاتو" هو رمز الحلوى المثلجة في ميلانو، والجيلاتي الإيطالي يحتوي على نسبة دهون أقل من الآيس كريم التقليدي، ويتم صنعه من الحليب الكامل الدسم والبيض والسكر والنكهات، مثل: الشوكولاتة والبندق والفستق والفانيليا الممزوجة بقطع من الشوكولاتة، هي أكثر النكهات المحبوبة. 

 

 

4. "Crème Glace" - فرنسا
الغلاس (البوظة) الفرنسي هو خليط بين الكاسترد الأميركي والجيلاتي المجمد، ويتم صنعه دائماً باستخدام الكريمة والبيض، ومن أشهر النكهات الرائجة في فرنسا "الكراميل المملح".

 

 

5. "Dondurma" - تركيا
آيس كريم لا يذوب! هذا بالضبط ما هو عليه "Dondurma" أو الآيس كريم التركي، ويطلق عليه السكان المحليون أيضاً اسم "Maras Dondurma"، وهو اسم المدينة الواقعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط بتركيا. 
ويصنع "Dondurma" من حليب الماعز والسكر والراتنج، والعديد من النكهات المضافة بعد ذلك، وبالتأكيد شاهدتِ مقاطع الفيديو الشهيرة لبائعي الآيس كريم التركي، الذين يمددون ويلفون ويقلبون الآيس كريم حتى يتحول إلى مخروط، ويستمتع الأطفال والكبار بالعرض.

إقرأ أيضاً: أين تجدين أفضل شوكولاتة في العالم؟