كشف قصر باكنغهام أن تشارلز الثالث سيتوج ملكاً لبريطانيا داخل كنيسة وستمنستر آبي بلندن، في 6 مايو المقبل، بحفل من المقرر أن يتبع المظاهر والعادات التقليدية، التي استخدمت في ترسيم الملوك على مدى الأعوام الماضية. وأصبح تشارلز، البالغ من العمر 73 عاماً، ملكاً بطريقة تلقائية بعد وفاة والدته، وحفل التتويج الكبير له ولزوجته كاميلا سيكون منتصف العام المقبل، لإتاحة وقت مناسب للحداد على الملكة الراحلة، والتخطيط للاحتفال. 

 

 

وحفل التتويج حدث ديني مهيب، سيباشره رئيس أساقفة كانتربري، الرئيس الروحي للطائفة الأنغليكانية، ويقام عادة بعد أشهر من إعلان الملك الجديد. وخلال التتويج، سيتم "مسح الملك ومباركته وتكريسه" من قبل رئيس أساقفة كانتربري، وهو التقليد الذي اتبع في معظم التتويج الملكي منذ عام 1066، وفقًا للبيان الذي أصدره القصر. 
وأضاف البيان: "احتفظ الحفل بنسق مماثل لأكثر من ألف عام، ومن المتوقع أن يتضمن حفل تتويج العام المقبل نفس العناصر الأساسية مع الاعتراف بروح عصرنا". 
وتشارلز هو الملك الـ41، في السلالة التي تعود أصولها إلى وليام الفاتح، وسيصبح تشارلز أكبر الملوك سناً عند تتويجه. ووالدته، الملكة إليزابيث التي توفيت عن عمر يناهز الـ96 سنة، سجلت الرقم القياسي لأطول فترة حكم بلغت 70 عاماً.

إقرأ أيضاً: سيلينا غوميز تروي تفاصيل أمراضها النفسية والعقلية