بعد أسابيع من الشد والجذب بين الملحن والمغني المصري عمرو مصطفى، وجمهور "السوشيال ميديا"، حول تصريحاته تجاه مواطنه الفنان عمرو دياب، وتبرئته من أغانيه التي قدمها له خلال السنوات الماضية، فضلاً عن ترويج مجموعة من أغانيه الجديدة، التي اعتبر الجمهور أنه يوجهها لدياب، خاصة في أغنيتَيْ "إلا أنا"، و"سيبوه يفكر بزمان"، فاجأ مصطفى الجمهور يوم أمس الثلاثاء بمنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، يهنئ فيه الفنانين عمرو دياب، ومحمد منير، بعيد ميلادهما.
وكتب مصطفى، قائلاً: "العمر يجري سريعاً، ولن تبقى غير السيرة العطرة.. وداعاً لأي مشكلة مع أي إنسان، وخاصة لو كان الإنسان تجمعه بك عشرة ونحن (كفنانين) قدوة للأجيال القادمة".
وأضاف مصطفى: "صنعنا تاريخاً مشرفاً من الموسيقى.. أتمنى أن تستمتع به الأجيال القادمة دون أي شوائب.. نحن ننشر السعادة، أتمنى أن يظل في ذهن المستمع هذا الإنتاج الموسيقي دون ربطه بأي صراعات أو مشاكل.. لذلك أنتهز فرصة عيد ميلاد علامتَي الموسيقى عمرو دياب ومحمد منير، كل سنة وأنتم طيبين قامات كبيرة في صناعة الموسيقى تعلمنا منكما الكثير".

 

وفي الوقت الذي بارك فيه الجمهور مبادرة الصلح التي بادر بها مصطفى، لم يرد دياب على تهنئته بعيد ميلاده، فيما علق عدد كبير من الفنانين على بوست مصطفى مشيدين بشجاعته، ومطالبين بعودة التعامل بينه وبين دياب مجدداً.
ويعود أصل الهجوم، الذي شنه عمرو مصطفى على عمرو دياب، إلى ظهور الأول في برنامج "حبر سري"، خلال شهر رمضان الماضي، متهماً دياب بقلة الأصل كونه لم يقم بتعزيته في وفاة والدته.
ونفى مصطفى في الحوار أن يكون عمرو دياب سبباً في نجاحه وشهرته ونجوميته، مبيناً أن من قدمه للجمهور كملحن هما الفنانان عادل عمر وعامر منيب.

 

 

ويومها، أعلن مصطفى أنه لا يريد التاريخ الفني والنجاحات الكبيرة التي حققها كملحن مع عمرو دياب، وقال: "نسيت هذا التاريخ، ولا أريده كاملاً، ولا أرغب بالحديث عن أحد، ولم تعد لي أي ذكرى معه سواء كانت جميلة أو سيئة". 
وحقق الثنائي دياب ومصطفى نجاحات كبيرة في تعاملهما معاً فنياً، إذ قدم الأول من ألحان الثاني مجموعة من أبرز الأغنيات، منها: "خليك فاكرني، العالم الله، بعترف، أعمل إيه، يا حبيبي لا، أكثر واحد، قلت إيه، صدقني خلاص، وأحبك أكرهك". 

 

 

وفي سياق متصل، يستعد مصطفى لطرح جديده الغنائي "سيبوه يفكر بزمان"، بعد أن كان قد روجها عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، وأعلن عن طرح الأغنية قريباً عبر صفحته على موقع "فيسبوك".
وكشف مصطفى، في تصريحات صحافية، أنه سيعود خلال الفترة المقبلة لإحياء الحفلات مجدداً، لكن بطريقة مختلفة عما هو مألوف في الساحة الفنية العربية، حيث يخطط لإحياء حفل جماهيري واحد سنوياً في كل بلد. وقال: "سأقدم المزيكا بتاعتي اللي أنا حاسسها بموسيقى مختلفة يشاهدها الجمهور على المسرح بأسلوب تكنولوجي مبهر".