فلورنسا، روما، البندقية.. مدن إيطالية جميلة يود الكثير منا زيارتها، لكن هناك الكثير من المدن السرية، التي تستحق الزيارة أكثر من غيرها من الأماكن المكتظة بالسياح، والتي لا يعرفها الكثيرون.

نرصد مجموعة واسعة من المدن والمناطق السرية في إيطاليا، التي عليكِ إدراجها على قائمتكِ الخاصة بزيارة هذا البلد الرائع.

  أبرز المدن السرية في إيطاليا:

1    . ألبيروبيلو - بوليا

  ألبيروبيلو هي قرية جميلة بالقرب من مدينة باري، وهي موطن لمباني "Trulli" البيضاء المخروطية الشكل، التي تبدو كأنها منازل مستوحاة من القصص الخيالية. والقرية عبارة عن متاهة من الشوارع الضيقة والساحات الساحرة، بينما تضم أيضاً منطقة بلفيدير الجميلة، التي توفر إطلالات رائعة على المدينة.

  2. بيرغامو - لومباردي

  بيرغامو هي مدينة غالباً يتجاهلها المسافرون، الذين تجذبهم شهرة عاصمة المنطقة، وهذه المدينة الرومانسية المسورة، هي واحدة من أجمل المدن في إيطاليا، وهي مليئة بالشوارع المرصوفة بالحصى والقصور القديمة لتستكشفيها.

  3. تريفيزو - فينيتو

  تريفيزو مثل البندقية الصغيرة مع عدد أقل من السياح والحشود، تنتشر - في وسطها التاريخي المسور - كنائس العصور الوسطى والشوارع المرصوفة بالحصى والقصور المبنية من الطوب الأحمر، والقنوات القديمة الصغيرة التي تربط المباني والحدائق والساحات.

  4. بولونيا - إميليا رومانيا

  بولونيا هي واحدة من أروع المدن في إيطاليا، ويرتادها الطلاب في الأغلب حيث تعد موطناً لأقدم جامعة في أوروبا، والعديد من عشاق فن الطهي، نظراً لأنها معروفة بأنها عاصمة الطعام الإيطالية. وبمجرد وصولكِ، لا تنسي تذوق الأطباق الشهية في المنطقة، مثل: اللازانيا، والتورتيليني.

  5. بولزانو - ألتو أديجي

  هذه المدينة، الثنائية اللغة في إقليم ألتو أديجي، تعد مفاجأة لكل من زارها، وتقع بولزانو بالقرب من جبال "Dolomite"، وتحيط بها قلاع القرون الوسطى، ومزارع الكروم المُذهلة.

  6. فيرونا - فينيتو

  تُعرف فيرونا بأنها أكثر المدن رومانسية في إيطاليا، لأنها المكان الذي دارت فيه قصة حب شكسبير المأساوية "روميو وجولييت"، فلا شيء يضاهي زيارة هذا المكان الرائع، وزيارة المدرج الروماني، ومشاهدة عروض الأوبرا المميزة.

  7. كاستلوتشيو - أومبريا

  Castelluccio هي أعلى قرية في جبال Apennine على ارتفاع 1.452 متراً فوق مستوى سطح البحر، إنها قرية صغيرة ساحرة بها ساحات جميلة توفر مناظر خلابة للجبال والحقول التي تزهر بالبنفسج والخشخاش الأحمر، وأفضل وقت في السنة لزيارة "Castelluccio" هو فصل الربيع، بداية من أواخر مايو إلى أوائل يونيو.

إقرأ أيضاً: أين تقضين شهر العسل في نوفمبر 2022؟
 

  8. تشفالو - صقلية

  صقلية هي واحدة من أجمل الجزر في البحر الأبيض المتوسط، وربما تكون تشفالو أجمل مدينة على الإطلاق، فهذه المدينة التي تعود للقرون الوسطى هي جوهرة حقيقية مع ساحات خلابة، وكنائس جميلة، وممشى جميل يقع أمام البحر مباشرة.