أطلقت دار "Alexander McQueen" مجموعتها لربيع وصيف 2023، وسط أجواء متلألئة بالشفافية، حيث حملت عنوان "first sight" (النظرة الأولى)، لتعبر عن الإنسانية والعلاقات بين الناس.

 

 

وقدمت سارة بيرتون، المديرة الإبداعية لدار ماكوين، مجموعة من الصور الظلية المفككة، لتعبّر عن مفهوم ورسالة المجموعة الحديثة، حيث رمزت العين للإنسانية، وسجلت العاطفة والتعبير عن التفرد، مع التركيز على القصات والدرابيات والصور الظلية المتعددة، لترمز للعلاقات بين أنماط الناس المختلفة.

 

 

وقالت بيرتون إنه تم النظر إلى أعمال الرسام Hieronymus Bosch مع رسالة المجموعة (الإنسانية والعلاقات بين الناس)، في آنٍ، شارحةً عن الطبعات المكبرة والتصاميم المزيّنة بالرافيا للقزحية والرموش المضمنة في الفساتين، وتنتشر فوق البدلة أيضاً، وكاشفة عن مصدر الإلهام الذي جمع بين الطبيعة والتكنولوجيا، والتاريخ العميق والمخاوف الحالية.
وعلى الرغم من أن لوحة الألوان الأساسية للمجموعة مكونة من الأسود، فقد تميزت أيضاً ببريق من الأزرق والأحمر، من خلال المطبوعات الدرامية وشراشيب الرافيا، مع التركيز الواضح على الصورة الظلية، وأخذت المجموعة منحوتات الموضة الكلاسيكية، مثل: البدلات الرسمية والكورسيهات، وأعدت صياغتها من خلال الربط واللعب بالنسب وإضافة القوام.

 

 

وبدت الفساتين كأنها مصنوعة من أشرطة سميكة، في حين تم تقديم التنانير الجلدية الطويلة غير المتماثلة، لتكشف عن جزء من الساق، كما قدمت البدلات والسترات والمعاطف القصيرة بتصاميم مُقطعة، ونسّقتها مع بنطال McQueen bumster، لترافق الملابس الرياضية في رحلتها الممتعة لمجموعة ربيع وصيف 2023.
كما قدمت البدلة الحمراء المناسبة للبطلة الخارقة القادمة من القرن الحادي والعشرين، إلى جانب التوبات المطاطة ذات الأحزمة المرتفعة، حتى إن بيرتون قامت بقص سترة من الدنيم، مثل بدلة للجسم، وقرنتها مع بنطال جينز منخفض الخصر.