يترقب الجميع انطلاق موسم الرياض 2022، في نسخته الثالثة، التي ستعقد هذا العام تحت شعار "فوق الخيال"، وفقاً لما أعلنه المستشار تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية. 
ويتضمن موسم الرياض (النسخة الثالثة) مناطق وفعاليات جديدة وفعاليات مختلفة ومتنوعة، من حفلات غنائية للمطربين من كل أنحاء العالم العربي، وكذلك عروض مواهب ومعارض عالمية وأمسيات شعرية ومسرحيات عربية وعالمية، وعروضاً لأفلام سينمائية وعروض السيرك ومسابقات ورحلات وألعاباً نارية، وكذلك عروضاً ترفيهية. 
وينطلق موسم الرياض 2022، في 21 أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن يبدأ بحفل عالمي لسيرك "دي سولي"، على أن يتم افتتاح المناطق واحدة تلو أخرى يوم 22 أكتوبر. 
وكشف المستشار تركي آل الشيخ، خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن النسخة الثالثة لموسم الرياض، أنه سيتم افتتاح منطقة جديدة تحمل اسم "Boulevard World" تحتوي على أكبر بحيرة اصطناعية عالمية، كما تم نقل "كومبات فيلد" لها، مؤكدًا أن هذه المنطقة سوف تحمل طابعاً ثقافياً، يجمع العديد من البلدان، مثل: المغرب والمكسيك وإيطاليا وفرنسا، وعدد من الدول. 

 

 

كما سيتم استخدام القوارب والغواصات في الرياض، وإنشاء تلفريك إلى "بوليفارد الرياض سيتي"، ينقل 3 آلاف شخص في الساعة، كما تم تطوير هذه المنطقة، بإضافة 12 مطعماً ومقهى جديداً. 
وسنرى خلال موسم الرياض نزالاً قويًّا وناريًّا في المصارعة الحرة من خلال WWE، كما سيتم إنشاء منطقة VIA Riyadh، وهي منطقة مستدامة، تُعد أفخم منطقة في موسم الرياض، وستكون مستمرة طوال العام حيث تضم واحداً من أفخم الفنادق، بالإضافة إلى صالات سينما فاخرة، ومتاجر بعلامات تجارية شهيرة، إلى جانب الإعلان عن افتتاح منطقة مشجعين خاصة ببطولة كأس العالم، ضمن فعاليات موسم الرياض، تسمى "Fan Festival" بمرسول بارك، وتتسع لأكثر من 20 ألفاً من جماهير كأس العالم لكل مباراة، وتضم معرضاً للاعب مارادونا، ومعرضاً لنادي نيوكاسل الإنجليزي. 
كما تعود منطقة "ونتر وندر لاند" هذا العام بخمس ألعاب جديدة، في حين تحتضن منطقة "المربع" 8 مطاعم عالمية، وتوفر منطقة "رياض سكاي" لاونجات تعانق السحاب لتناول أصناف مميزة من المشروبات والوجبات. 
كما توجد هذا العام Riyadh Zoo "رياض زوو"، التي تمثل واحدة من أبرز الحدائق العالمية للحيوانات، باحتوائها أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة. 

 

 

وتم أيضاً إنشاء منطقة "إماجينيشن بارك"، وهي وجهة ترفيهية حيوية تقام فعالياتها في حي الرحاب غرب الرياض، كما أنها منطقة مخصصة لتجارب ألعاب، تحاكي أشهر الأفلام وتصاميمها وعروضها الحية. 
كما تشهد "بوليفارد الرياض سيتي" 25 مسرحية عربية وعالمية جديدة، منها 7 سعودية، أبرزها مسرحية "السهم الملتهب" لماجد عبدالله، بالإضافة إلى حفلات أسبوعية طوال الموسم. 
وتعد منطقة بوليفارد رياض سيتي من أبرز مناطق فعاليات موسم الرياض وأكبرها، وهي عبارة عن مجمع مفتوح بمساحة 900 ألف متر مربع، وتضاعفت مساحتها العام الماضي لاستقبال فعاليات موسم الرياض الأخير، فتضمنت مناطق ثانوية وساحات ومسارح ومطاعم. 
أما في ما يخص التذاكر، فهي متاحة إلكترونياً لجميع الزوار، سواء من داخل المملكة أو خارجها، وهذه الإمكانية متاحة فور إعلان الهيئة العامة للترفيه عن فتح باب الحجز. 
وتختلف أسعار التذاكر من موسم لآخر، ومن فعالية لأخرى، فتبدأ الأسعار من 50 ريالاً سعودياً وتصل إلى 3000 ريال سعودي. 
ومنذ إعلان المستشار تركي آل الشيخ عن انطلاق النسخة الثالثة من موسم الرياض، قدم له عدد كبير من نجوم الوطن العربي التهنئة، من خلال تغريدات على حساباتهم الرسمية على "تويتر"، كان أبرزهم: عمرو دياب، نوال الزغبي، أصالة، إليسا، رابح صقر، وعبدالمجيد عبدالله.

إقرأ أيضاً: الأمير هاري لا يمكنه التخلي عن ميغان.. فلماذا يحتاج إليها دائماً؟