أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" (فيسبوك سابقاً)، مارك زوكربيرغ، الانتهاء من إجراء تطويرات كبيرة على نظارة الواقع المعزز الخاصة بـ"ميتا"، وعلى وجه الخصوص من حيث الشكل.
وقال زوكربيرغ، في فيديو تعريفي ظهر فيه، إن الشركة استطاعت التغلب على أهم المشاكل التي رافقت هذه النظارات لسنوات طويلة، من حيث أشكالها التي كانت تشكل عائقاً أمام الناس، وتمنعهم من ارتدائها في الأماكن العامة والسير بها في الطرقات والأسواق، لذا عملت "ميتا" مع علامة "رايبان" الرائدة في صناعة النظارات، على تطوير شكل مناسب يمكن المستخدمين من ارتدائها بشكل دائم في حال رغبوا بذلك.

 

 

وبحسب زوكربيرغ، فإن النظارة الجديدة لا تختلف كثيراً من حيث الشكل عن معظم النظارات الشمسية والطبية التي يرتديها الناس في الشارع.
وإضافة لهذا الشكل المميز، فقد حملت نظارة "ميتا" العديد من المميزات والإضافات، كان من أهمها وجود "رايبان ستوري"، التي ستمكن المستخدمين من كتابة النصوص، وإرسال الرسائل وإجراء الاتصالات، والبقاء على تواصل مع العالم بشكل تام من دون استخدام الأيدي إطلاقاً.

 

 

وسيكون بإمكان مرتدي نظارة "ميتا" الجديدة الاستماع للأغاني والبودكاست من خلال تطبيق "Spotify"، والتنقل بين الأغاني بكل يسر وسهولة، كما أن النظارة تمتلك خصائص دمج الألوان، ويمكن تحويلها من اللون الشفاف إلى الغامق خلال ثوانٍ قليلة.
ومن المميزات الإضافية أنها تمتلك أنحف سماعة رأس (VR)، وأكثرها توازناً حتى الآن، كما أن عدساتها تطوي الضوء عدة مرات، ما يقلل من عمق الوحدة الضوئية بنسبة 40%، مع توفير صور واضحة، وتحتوي كذلك على شاشتين (LCD) تستخدمان تقنية التعتيم المحلي، وتقنية النقاط الكمومية، لتقديم ألوان أكثر ثراءً وحيوية.

 

 

وأيضاً، إن وحدات تحكم "Touch Pro" المعاد تصميمها مع مستشعرات خاصة قادرة على التتبع بشكل أكثر دقة، وبنطاق حركة كامل بزاوية 360 درجة، بالإضافة إلى أن نظام "TruTouch Haptics" الجديد يوفر نطاقاً أوسع وأكثر دقة من ردود الفعل، وبها أيضاً بطاريات قابلة لإعادة الشحن، ومساحة تخزين 256 غيغا بايت، والكثير من الميزات الإضافية.

 

 

وكان مارك زوكربيرغ قد أعلن أن هذه النظارة "Meta Quest Pro"، ستكون متاحة في الأسواق اعتباراً من 25 أكتوبر الجاري بسعر يبلغ 1499.99 دولاراً في الولايات المتحدة الأميركية، أما في الأسواق الأوروبية فستباع بقيمة 1799.99 دولاراً.

إقرأ أيضاً: مجموعة حالمة لعروس 2023 من "Peter Langner"