في هذا العالم من حولنا، يوجد أكثر من 10 آلاف مدينة كبيرة، وقد يكون من الصعب الاختيار بين أجمل المدن في العالم، من جبال كيب تاون المهيبة، إلى أبراج نيويورك المستقبلية، وعظمة روما، والشعور بالرومانسية في هواء باريس. فهذا العالم يمتلئ بالكثير من المدن الجميلة، من بحيرات فلامنغو الزهرية بالمكسيك إلى التموجات العشبية لحقول الأرز في بالي، ويصبح من الصعب العثور على مدينةٍ لزيارتها عندما نريد السفر، لكن ستساعدك هذه القائمة على فك رموز أي المدن هي أفضل الأماكن لوضعها في قائمة السفر الخاصة بك. 

 

 

10. كيوتو - اليابان 
مدينة محاطة بالجبال الرائعة وسط الثقافة اليابانية، وتمتلئ المدينة بـ1600 معبد بوذي، و400 مزار شنتو، وخلال زيارتها استكشفي العديد من المتاجر التي تصطف على جانبيها الحرف اليدوية الرائعة، واكتشفي المباني المصممة بشكل معقد. من قلعة نيجو وجدرانها المحفوظة جيدًا، إلى كينكاكو جي (الجناح الذهبي) وغابة الخيزران المهيبة، كانت كيوتو مكانًا يتميز بجمال طبيعي خلاب منذ العصور القديمة. 

 

 

9. بوينس آيرس - الأرجنتين 
تُعرف بوينس آيرس غالبًا بباريس أميركا الجنوبية، وهي مدينة مليئة بالموسيقى والرقص والرومانسية، التي لا لبس فيها، والتي تطفو في الهواء. وتتميز المدينة بأجواء حسية، من القصور الكلاسيكية الجديدة إلى المباني الملونة في "لا بوكا". احصلي على إحساس بالثقافة الأرجنتينية في مقهى "تورتوني"، الذي يبلغ من العمر 160 عامًا، أو شاهدي الباليه أو الأوبرا في تياترو كولون. 

 

 

8. أمستردام - هولندا 
مع وجود المباني المبنية من الطوب الأحمر والممرات المائية الجميلة، تُعرف أمستردام باسم فينيسيا الشمال، وهناك الكثير من الأسباب التي جعلت الرسام فان غوغ يجد الكثير من الإلهام من عاصمة وطنه الآسرة، حيث تعد أكثر مدن أوروبا تنوعًا ثقافيًا. انطلقي في رحلة بالقارب لمدة ساعة في "كانال رينج" الشهير الذي يعود إلى القرن السابع عشر، والتقطي بعض الصور في حقول التوليب، وقومي بزيارة متحف "فان لون" المذهل. 

 

 

7. روما - إيطاليا 
بمبانيها الشهيرة التي يعود تاريخها إلى ألف عام، والمتاحف المذهلة، تأسر روما زوارها، لذا يمكن القول بأن روما هي المدينة الأكثر روعة في إيطاليا، حيث إنها مليئة بالآثار التي تعود إلى أكثر من ألفي عام. 

 

 

6. كيب تاون - جنوب أفريقيا 
بجبال رائعة ذات سطح مستوٍ، تشبه المنضدة، وسواحل نقية، وشواطئ تسكنها طيور البطريق، تعد كيب تاون واحدة من أجمل المدن في العالم. 

 

 

5. لندن - المملكة المتحدة 
لندن مدينة غارقة في التاريخ، ومليئة بالحداثة، لذا تعد واحدة من أجمل المدن، وخلال زيارتها يمكنك التجول في العديد من الشوارع المرصوفة، للعثور على أفضل الجواهر الخفية فيها. 

 

 

4. براغ - جمهورية التشيك 
مدينة رائعة تصطف على جانبيها مسارات مرصوفة بالحصى، وتنتشر فيها الهندسة المعمارية المذهلة، وهي المكان المثالي للاستكشاف في النهار. 

 

 

3. سان فرانسيسكو - كاليفورنيا 
تزخر سان فرانسيسكو بالمتاحف والمؤسسات الثقافية المشهورة عالميًا، وجسر البوابة الذهبية هو المدخل إلى هذه المدينة الرائعة والفنية، كما يمكن لزائريها مشاهدة الخليج الجميل، الذي يضفي إحساسًا بأجواء الشاطئ الهادئة. 

 

 

2. البندقية - إيطاليا 
تعد قنواتها وأزقتها الخلابة ومتاهة الشوارع الخالية من السيارات مثالية للتجول، وتفتخر المدينة الفريدة بمجموعة من المعالم السياحية، بما في ذلك القناة الكبرى، وكنيسة القديس مارك، وقصر دوج. 

 

 

1. باريس - فرنسا 
كعاصمة لفرنسا، باريس هي مكان يسير فيه التاريخ جنبًا إلى جنب مع الموضة، حيث يمكنك أن تستمتعي بكوب من قهوة الإسبريسو، في أحد المقاهي التي تعانق الشوارع المرصوفة بالحصى.

إقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن موسم الرياض.. النسخة الثالثة