تطور المطبخ الكوري بمرور الوقت بسبب التغيرات الثقافية، لكنه يظل جانباً رئيسياً من جوانب الهوية الوطنية، لذلك حافظ على مجموعة كبيرة من الأطباق التقليدية المحلية، وليس هذا فقط، بل وصلت إلى أغلب دول العالم، مع انتشار الثقافة الكورية، وأصبحت محببة لدى الكثيرين.
إذا كنتِ تفضلين الطعام الكوري مثلي، فاليوم سنستمتع بالتعرف إلى مجموعة من أفضل وأشهى الأطباق الكورية على الإطلاق، وإذا لم تجربي هذه الأصناف من قبل، فلا تفوتي تجربة مثيرة ورائعة.

أشهى الأطباق الكورية:

 

 

1. Kimchi 
يعد الكيمتشي Kimchi بطل المائدة الكورية، ويعود تاريخه إلى أكثر من 2000 عام، ويصنع عن طريق تمليح الملفوف المخمر، وحفظه في طبقة من الفلفل والثوم والزنجبيل والبصل الأخضر، وهناك نوع أقل وحار مصنوع من الفجل الصغير.

 

 

2. Sundubu-jjigae 
التوفو الطري والمحار والبيض في مرق حار.. هذا الحساء الشعبي مثال كلاسيكي على مجموعات النكهات غير المتوقعة، التي تنتج أحاسيس مبهجة في الطعام الكوري.
تأتي وجبة sundubu-jjigae في إناء خزفي تقليدي مصمم للاحتفاظ بالحرارة، وتتشقق البيضة في الحساء بعد التقديم وتطهى داخل الوعاء. 

 

 

3. Jjajangmyeon 
إذا كنتِ تحبين النودلز، فهذا الطبق الكوري سيكون من المفضلات بالنسبة لكِ، تصنع هذه المعكرونة المأخوذة في الأساس من الصين، مع صلصة سميكة وبقوليات حلوة، بالإضافة إلى اللحم المقدد والخضروات، وفي بعض الوصفات تستخدم المأكولات البحرية.

 

 

4. Chimaek 
Chimaek من أشهى وألذ الأطباق الكورية أيضاً، حيث يصنع من الدجاج المقلي، وعادة تقدم معه مشروبات كحولية، فشعبيتها ككيان مشترك تدل على مزيج مختلف يلتهمه ملايين الكوريين في نهاية كل أسبوع.

 

 

5. Army Stew 
يعود تاريخ هذا الحساء المكون من النقانق والجبن الأميركي والنودلز سريعة التحضير والتتيوك والخضروات المتنوعة إلى فترة ما بعد الحرب الكورية، نظراً لندرة اللحوم، إذ وجد الطهاة بدائل إبداعية في الأطعمة الفائضة من قاعدة الجيش الأميركي المتمركزة في سيؤول، ومن هنا جاء اسم الحساء. 

 

 

6. Gejang 
يمكن أن يكون Ganjang أو السلطعون المتبل في صلصة الصويا، إدماناً لدى الكوريين، وكثير من محبي الطعام الكوري، حيث له مذاق مميز لا يُنسى بسهولة، فهو عبارة عن مجموعة من المأكولات البحرية الممزوجة بالأرز، مع نكهات الصوص اللاذعة.

 

 

7. Tteokbokki 
يحظى طعام الشارع الشهير باللون الأحمر البرتقالي بشعبية كبيرة، حيث يوجد جزء كامل من سيؤول مخصص فقط لكعكات الأرز المطبوخة على البخار وشرائح (tteok) المطبوخة مع كعك السمك والبصل الأخضر في صلصة حلوة وحارة مصنوعة من معجون الفلفل الحار. ومن المعروف أن الطهاة يضعون جميع أنواع الأشياء داخل الصلصة، من معجون فول الصويا الأسود إلى الكاتشب.