يعتمد نجوم أفلام الأكشن على بنيتهم الجسمانية، ولياقتهم البدنية العالية، بشكل أكبر من مواهبهم التمثيلية.

وأبرز نجوم أفلام الأكشن في هوليوود والوطن العربي تخطوا سن الخمسين، وبالرغم من ذلك حافظوا على صورتهم لدى الجمهور، كأبطال قادرين على إنقاذ العالم من أي خطر.

جيسون ستاثام

احتفل النجم البريطاني جيسون ستاثام بعيد ميلاده الـ55، في شهر يوليو الماضي، وبالرغم من ذلك هو واحد من أكثر الممثلين المطلوبين لدى منتجي أفلام هوليوود.

ويرتبط جيسون ستاثام في الوقت الحالي بأربعة أفلام ومسلسل، جميعها تعتمد على المطاردات والمعارك، من بينها فيلم "Spy 2"، وفيلم "The Expendables 4".

توم كروز

لم تتغير ملامح توم كروز كثيراً منذ أن كان ممثلاً يافعاً وحتى الآن، واحتفل النجم الأميركي بعيد ميلاده الـ60، في شهر يوليو الماضي.

ولأن العمر مجرد رقم بالنسبة لتوم كروز، نجد فيلمه الأخير "Top Gun: Maverick" متربعاً على صدارة إيرادات الأفلام حول العالم، كما يواصل تصوير جزأين جديدين من سلسلة أفلام "Mission Impossible".

أرنولد شوارزنيجر

أتم أرنولد شوارزنيجر عامه الـ75 قبل شهرين، إلا أنه يحافظ على رونقه وتألقه في هوليوود، خاصة أنه لا يعتمد على موهبة التمثيل، بقدر قدرته على أداء المشاهد الخطرة.

وانتهى أرنولد شوارزنيجر مؤخراً من تصوير فيلمين ومسلسل، ويستعد خلال عام 2023 لتصوير فيلم "The Legend of Conan"، الذي يلعب دور البطولة فيه.

سيلفستر ستالون

لم تتأثر نجومية سيلفستر ستالون، منذ تحقيقه الشهرة عقب نجاح سلسلة أفلام "Rocky"، ورغم بلوغه سن الـ76 في يوليو الماضي، فإنه يبقى من أيقونات أفلام الأكشن.

وانتهى سيلفستر ستالون من تصوير فيلم "The Expendables 4"، الذي يجمعه بعدد من نجوم الأكشن.

إقرأ أيضاً:  براد بيت يتحدى أنجلينا جولي.. ويفتتح استوديو في القصر المتنازع عليه
 

جاكي شان

رحلة نجاح جاكي شان كممثل انتقل من هونغ كونغ، ليصبح أحد أشهر ممثلي الأكشن حول العالم، تستحق وحدها وجود فيلم عن حياته، فهو ممثل الأكشن الوحيد الذي حصل على جائزة أوسكار شرفية لإنجازاته في السينما.

واحتفل جاكي شان بعيد ميلاده الـ68، في أبريل الماضي، ويرتبط خلال الفترة الحالية بتصوير 5 أفلام دفعة واحدة، من المنتظر عرض اثنين منها خلال عام 2022.