كشف رجل الأعمال المصري، سميح ساويرس، عن مفاجأة سارة تخص مهرجان الجونة السينمائي، الذي توقف هذا العام بعد 5 دورات ناجحة من قبل.

وعلى هامش عرض أوبرا عايدة بالجونة لأول مرة، قال رجل الأعمال سميح ساويرس إن هناك احتمالية كبرى لعودة مهرجان الجونة السينمائي من جديد العام المقبل٬ مؤكداً أن فترة التوقف كانت ضرورية لحل بعض الأمور، وترتيب الأوراق وتقديمه بشكل لائق.

  • سميح ساويرس

من ناحية أخرى، أكد عمرو منسية، الشريك المؤسس للمهرجان، تصريحات سميح ساويرس، وأنه سيتم الإعلان عن عودة الجونة السينمائي قريباً.

يشار إلى أنه في 19 يونيو الماضي، أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل دورته السادسة إلى أجل غير مسمى، وكان مقرراً إقامتها في أكتوبر الجاري.

وأصدرت إدارة المهرجان بياناً، ذكرت فيه أن هذا القرار جاء حرصاً من إدارة مهرجان الجونة السينمائي على تعزيز الدور الحيوي الذي يلعبه مهرجان الجونة السينمائي على المستويين الفني والسياحي محلياً وعالمياً، آخذاً في الاعتبار التحديات العالمية الحالية والتي قد تعوق إضفاء الصبغة العالمية والإقليمية، التي تسعى إدارة المهرجان لتحقيقها والتأكيد عليها منذ الدورة الأولى للمهرجان.

إقرأ أيضاً:  مصطفى كامل نقيباً للموسيقيين بديلاً عن هاني شاكر.. وهذا أول تعليق له
 

كما أكد بيان المهرجان أن التأجيل سيتيح مزيداً من الوقت لوضع استراتيجية متكاملة للدورة السادسة، ترتقي إلى التوقعات المتزايدة من المهرجان، لتسمح بالتركيز على الجانب الفني والسينمائي في الدورات المقبلة مع اتخاذ الخطوات الأنسب للمهرجان، ليستمر في القيام بدوره الرائد والمساهمة في تطوير الشبكات الإقليمية والدولية الخاصة بصناعة السينما.