لطالما كان الانفصال مؤلماً، والتعافي منه صعباً، ويحتاج إلى طريقٍ طويل حتى تلتئم الجراح. ويبدو أن الممثل الأميركي براد بيت وجد طريقته الخاصة في التعافي من الحزن و"البؤس" الذي سببه له انفصاله عن زوجته الممثلة الأميركية أنجلينا جولي قبل سنوات.

وفي لقاءٍ صحافيٍ له مع صحيفة "فاينانشيال تايمز"، قال نجم "Bullet Train"، إنه عندما انفصل عن أنجلينا، لجأ إلى اثنين من أصدقائه، هما: المغني الأسترالي نيك كايف، والفنان البريطاني توماس هوزيغو، من أجل الحصول على الرفقة، حيث كان كلاهما يتعامل أيضاً مع قضاياه الخاصة، التي تسبب نوعاً من البؤس أيضاً.

وأشار بيت إلى أن هذا البؤس المتبادل أصبح كوميدياً، لدرجة أن شعلة فرح في حياته خرجت من هذا البؤس، وأعطته إضاءةً للقيام بعملٍ يحبه، مضيفاً أنه لطالما أراد أن يكون نحاتاً، وكان يرغب دائماً في تجربة فن النحت.

وأوضح النجم، صاحب الـ58 عاماً، أن أعماله الفنية تدور حول "التأمل الذاتي"، حيث بات ينظر إلى حياته الخاصة، ويركز حقاً على امتلاك خبراته الخاصة، قائلاً: "بدأت أفكر أين كنت متواطئاً في الإخفاقات بعلاقاتي، وأين أخطأت، لقد قمت بجردٍ جذريٍ للذات".

وتابع النجم الأميركي أنه يجد الآن "الراحة" في تكوين الصداقات، حيث يكون هو نفسه تماماً، لذا أراد توسيع ذلك من خلال عمله، لافتاً إلى أنه يشعر بالأمان، لأن هناك تركيزاً على كفاحنا كبشر، المحفوف بالمخاطر، والفرح أيضاً.

واختتم براد بيت حديثه، بالقول: "أجد أنني يجب أن أمشي مع الألم الذي أشعر به، وعليَّ أن أسير بالبهجة والجمال".

ومن الواضح أن "كوميديا البؤس" و"تأمله الذاتي" وتجربة فن النحت، ساعدته على تخطي كل ما شعر به من حزنٍ وقت الانفصال، حتى إنها أثمرت تسعة أعمال نحتية عرضها في متحف "سارة هيلدن للفنون" في فنلندا، إلى جانب أعمال نحتية لصديقيه اللذين تشارك معهما بؤسه في البداية، حيث من المعروف أن هوزيغو فنان تشكيلي ونحات يشتهر بمنحوتاته المصنوعة من الجبس وحديد التسليح والبرونز والخشب.

إقرأ أيضاً:  براد بيت يتحدى أنجلينا جولي.. ويفتتح استوديو في القصر المتنازع عليه
 

وبالعودة إلى علاقة جولي وبيت، فقد انفصل الثنائي بعد أيام من رحلة صاخبة على متن طائرة خاصة في عام 2016، أدت إلى قيام جولي بتوجيه اتهامات لبيت بالاعتداء الجسدي وتعنيفها هي وأطفالهما.

ورغم أن مكتب التحقيقات الفيدرالي قد برأ بيت من أي تهم جنائية وقتها، فإن زوجته السابقة أكدت، مؤخراً هذا الشهر، أن المحققين لديهم "سبب محتمل" لمقاضاته، وأعادت فتح القضية.