حالة كبيرة من الجدل، أثارها الفنان اللبناني، يوري مرقدي، بعد إعلانه بشكل مفاجئ اعتزال الفن. 
 وأعلن يوري الخبر، عبر حسابه في "إنستغرام"، والغريب في الأمر هو وصفه للفن حالياً بشكل مهين وغريب، فكتب مرقدي: "عندما يصبح الفن طريقة للتخلص من السوائل من الكلية، أفضل الفن في العتمة"، وعلق على الصورة بـ"im out". 
 يوري مرقد أوضح، في تصريحات تلفزيونية بعد ذلك، أنه اعتزل منذ وقت انتشار فيروس كورونا في 2020، لكنه أحب أن يكشف عن الخبر حالياً لأن البعض يتواصلون معه لتقديم حفلات وإجراء لقاءات صحافية وتلفزيونية. 
 وأوضح يوري مرقدي أنه مازال مستمراً في عمله بالإعلانات والتأليف. 

 

 

 يوري مرقدي درس الإخراج في العاصمة البريطانية لندن في عام 1995، وحقق بعض النجاحات الكبرى رغم قصر مشواره الفني، فكانت البداية وانطلاقته بأغنية "عربي أنا" عام 2001، التي كانت سبباً في شهرته، حيث كان يطل على جمهوره من خلال إصدار أغنية أو ألبوم، لكن على فترات متباعدة، لكن اسمه أصبح معروفًا بشكل كبير في الوسط الفني، من خلال نجاح أشهر أغنياته، مثل "شفتى وصلتى بيا لفين". 
 كما اشتهر مرقدي بتقديم أغانٍ داعمة للمرأة، من خلال ألبوماته الخمس، وهي: "عربي أنا"، و"حبس النساء"، و"ياقلبي"، و"بحبك موت"، و"أنا الموقع أدناه". 

 

 

 قدم يوري مرقدي، خلال مشواره الفني 5 ألبومات فقط، وابتعد عن الساحة الفنية لعدة سنوات وهاجر إلى كندا. 
 ولم تقتصر مشاركة يوري مرقدي في الفن على الغناء فقط، بل شارك بالتمثيل من خلال فيلم سينمائي مصري لمع اسمه من خلاله، هو فيلم "الحياة منتهى اللذة"، وشاركه البطولة وقتها كل من حنان ترك، ومنة شلبي، وزينة، وسعاد نصر، وأروى جودة، ومجدي كامل، وأحمد راتب، ومن تأليف شهيرة سلام، وإخراج منال الصيفي. 
 كما قدم مع الفنانة رولا سعد مسلسلاً لبنانياً بعنوان "مجنون فيكي"، وظهر مرقدي أيضاً كضيف شرف في المسلسل السوري "قسمة وحب"، ليكتفي في مشواره الفني بهذه الأعمال القليلة جداً.

إقرأ أيضاً: كيف تعامل براد بيت مع بؤسه.. بعد أنجلينا جولي؟