لا يقتصر العطر الجيد على رائحة لطيفة فحسب، بل يمكن أن يكون امتداداً لشخصيتكِ، ويقال إن حاسة الشم هي واحدة من أقوى حواسنا، ويمكن للعطر المناسب أن يعطي بياناً جريئاً عنكِ دون حديث، بالإضافة إلى أنه يجعل الناس لا ينسونكِ في أي وقت قريب.
 مع أخذ ذلك في الاعتبار، إليكِ أغلى العطور من جميع أنحاء العالم، وهي مصممة لانطباع يدوم طويلاً. 
 
 أغلى العطور في العالم

 

1. JAR Bolt of Lightning 
 "JAR" هي من بنات أفكار جوزيف آرثر روزنتال، صانع المجوهرات الأميركي المقيم في باريس، وتشتهر العلامة التجارية أيضاً بمجموعة فريدة من العطور، أشهرها والأغلى ثمناً هو عطر Bolt of Lightning.
 وعطر Bolt of Lightning له إيحاءات زهرية قوية مع مكونات تشمل الزهور الشرقية ومسك الروم، ولعل أكثر ما يميزه، تماشياً مع تاريخ العلامة التجارية، هو زجاجته الأنيقة والجميلة المقطوعة باليد، ويصل سعر هذا العطر المميز إلى 765 دولاراً، لكل 30 مل. 
 

 

 2. Joy by Jean Patou 
 عطر "Joy"، الذي ابتكره مصمم الأزياء والعطار الفرنسي الشهير، جان باتو، يندرج حالياً تحت مظلة شركة بروكتر وجامبل، لكنه لايزال معروفاً بإنتاج روائح ذات جودة استثنائية. 
 مع قائمة المكونات التي تشمل أنواعًا مختلفة من الورود، و10 آلاف زهرة ياسمين، يعد "Joy" من الأعمال السابقة لباتو، ويعود إلى عام 1929. وحتى بعد عقود عديدة، يتميز بكونه واحداً من أفضل وأغلى العطور في العالم، حيث يصل سعره إلى 850 دولاراً، لكل 30 مل. 
 

 

 3. Caron Poivre 
 دار Parfums Caron واحدة من أقدم بيوت العطور الفرنسية، تأسست عام 1904، وبعد خمسين عاماً أنتجت عطرها المميز Caron Poivre.
 وبينما يتم تصميم زجاجات "Caron" عادةً من قبل الشريك التجاري لمؤسسة Ernest Daltroff، تتميز "Poivre" بزجاجة مذهلة من صنع "Baccarat"، وله رائحة من النوتات الحارة السائدة، وأصبح سعره 1000 دولار، لكل 30 مل.
 

 

 4. Hermes 24 Faubourg 
 يستحضر اسم "Hermes" صوراً للحقائب الجلدية الأنيقة والساعات والمجوهرات الراقية، لكن لديها أيضاً العديد من العطور الشهيرة باسمها، مثل Hermes 24 Faubourg، الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى عنوان المتجر البارز للعلامة التجارية في باريس. 
 وتم إصدار ألف زجاجة فقط من هذا العطر النادر للغاية، وكل منها مصنوعة من كريستال سانت لويس الجميل، وتحمل روائح عطرية مثل زهر البرتقال والفانيليا، لذلك تعتبر من أغلى العطور حول العالم، إذا يصل سعرها إلى 1500 دولار، لكل 30 مل. 
 

 

 

 5. Clive Christian No.1 
 يُعد Clive Christian أحد أشهر المصممين في العالم، ويبدو أن هذا الإحساس بالأناقة قد ترجم جيداً إلى عالم العطور مع إصدار Clive Christian رقم 1 في عام 2001، وهو متوفر برائحتين إحداهما للرجال والأخرى للنساء ويأتي في زجاجة من الكريستال الجميل المصنوع يدوياً، ورقبتها من الفضة الإسترلينية المطلية بالذهب عيار 24 قيراطاً، ما جعل سعرها يصل لـ2150 دولاراً. 

 

 

 
 6. Chanel Grand Extrait 
 تم إنشاء Chanel Grand Extrait عام 1921، من خلال تعاون بين Coco Chanel، وصانع العطور Ernest Beaux، وهو يحمل نسباً عالية جداً في عالم العطور الراقية، فالزجاجة نفسها تحفة فنية في التصميم، بمظهر يبدو بسيطاً جداً للوهلة الأولى، لكنه يحمل في طياته عدة طبقات من التعقيد الفني، لذا تعتبر من أغلى العطور في العالم بسعر 4200 دولار. 
 

 

 7. Baccarat Les Larmes Sacree de Thebes 
 صانعة الكريستال ذات السمعة المذهلة، لما يقرب من ثلاثة قرون، قامت Baccarat بغزو عالم العطور في التسعينيات، وكانت النتيجة واحداً من أغلى العطور في العالم بسعر 6800 دولار، حيث تم إطلاق ثلاث زجاجات فقط منه. 
 

 

 8. Clive Christian No. 1 Imperial Majesty 
 ظهر Clive Christian للمرة الثانية في هذه القائمة بصفته صانع العطر الثالث في العالم من حيث التكلفة، وتم صنع العطر من قبل صانع العطور البريطاني الشهير روجا دوف، ويتميز بمزيج من الأزهار العطرية، التي تشمل: زيت الورد والياسمين والفانيليا التاهيتي، والزجاجة ذات تصميم يليق بالاسم، برقبة من الذهب عيار 18 قيراطاً، ومرصعة بماسة 5 قراريط، ويقترب سعرها من 13 ألف دولار. 
 

 

 9. DKNY Golden Delicious 
 هذا الإصدار الخاص من مجموعة Golden Delicious، هو الوحيد من نوعه الذي تم إنتاجه على الإطلاق، وتم تصميم العطر في الواقع لهدف خيري، حيث تم التبرع بجميع عائدات بيعه لمنظمة "Action Against Hunger"، نتيجة لأكثر من 1500 ساعة من العمل الشاق من قبل صائغي المجوهرات الخبراء.
 وتحتوي الزجاجة على ما يقارب الـ3 آلاف حجر كريم، بما في ذلك 2700 ألماسة بيضاء، و183 ياقوتة صفراء، وياقوت كابوشون من سريلانكا، وتورمالين بارايبا الفيروزي من البرازيل، بالإضافة إلى أربع قطع ألماس وردية وخمس عشرة ألماسة وردية من أستراليا، كل هذا بالتأكيد جعل سعر الزجاجة يتخطى المليون دولار. 
 

 

 10. Shumukh 
 تم الكشف عن Shumukh في قاعة أرماني ببرج خليفة، وهو مزيج مذهل من المكونات التي تشمل: خشب العود الهندي وخشب الصندل والمسك والورد التركي، والعديد من المكونات الأخرى التي لم يتم الكشف عنها للجمهور. 
 وتم تصميم هذا العطر من قبل صانع العطور في دبي أصغر آدم علي، والعبوة عبارة عن عمل فني، وتتميز بعلبة عرض جلدية يبلغ ارتفاعها ما يقرب من مترين، وتفتح لتكشف عن زجاجة مزينة برموز تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتميز القاعدة بثلاث سلالات عربية أصيلة من الذهب إلى جانب ثلاث أصداف فضية تحتوي كل منها على لؤلؤة حقيقية. 
 وهناك أيضاً ثلاث ورود رائعة من الذهب الوردي وغبار ألماس وكرة أرضية صغيرة بها قارات ذهبية، وترتفع ثلاثة أعمدة رخامية من القاعدة إلى قبة ذهبية، يجلس فوقها صقر ذهبي مرصع بالألماس، ولا داعي لقول إن هذا العطر الأغلى في العالم بسعر يصل إلى مليون و300 ألف دولار. 

إقرأ أيضاً: مختاراتنا لعطور شتوية ساحرة.. ستقعين في غرامها