مع دخولنا موسم أزياء الزفاف لخريف 2023، تتطلع العروس إلى مشاهدة أحدث التصاميم والصيحات الرائجة خلال المواسم القادمة، لتحصل على إطلالة عصرية وأنيقة.
 
 وهذا ما يجعلنا نرصد مجموعة الصيحات المختلفة والمتعددة من فساتين الزفاف المعاصرة، التي تأتي بأنماط وتصاميم ظلية جديدة ومميزة. علاوة على ذلك، قامت النجمات مثل جينيفر لوبيز وسارة هايلاند بإلقاء الضوء على أحدث تصاميم فساتين الزفاف، ما أوجد اتجاهات تتطلع العديدات من العرائس إلى تقليدها اليوم. 
 
 أجمل الصيحات في أزياء الزفاف لعام 2023:
 
 

 

1. فساتين بأكمام طويلة
 كانت تعد الأكمام سابقاً إضافة متحفظة لإطلالة العروس في حفل زفافها، لكن اليوم يبدو أنها ستكون من أكثر التفاصيل رواجاً في إطلالة عروس 2023، فقد اعتمد العديد من المصممين إضافة الأكمام، سواء الدانتيل أو الشيفون أو البالون، كعنصر أساسي في أزياء الزفاف.
 

 

 2. فساتين حورية البحر "الميرميد"
 على الرغم من أن فساتين حورية البحر كانت شائعة منذ عدة سنوات، فإننا نتوقع رؤية المزيد منها في المواسم القادمة، خاصة بعد تألقت النجمة جينيفر لوبيز بهذه الصيحة في حفل زفافها.
 
 فستان الزفاف على شكل حورية البحر هو الفستان الذي يحتضن الجسم حتى الركبتين، ثم يتوهج عند الركبتين أو تحتهما للحصول على مظهر مثير وجذاب.
 

 

 3. طرحة غير تقليدية
 عادت الطرح غير التقليدية كإكسسوار للرأس ضمن مجموعات أسبوع أزياء الزفاف لربيع 2023، ونتوقع رؤية المزيد من الإصدارات الحديثة وغير التقليدية من هذا الإكسسوار الكلاسيكي.
 
 ومن المرجح أن ترتفع شهرة أغطية الرأس هذا الموسم، حيث تبحث الكثيرات من العرائس عن طرق جديدة، لمزج الأنماط التقليدية مع الاتجاهات الحديثة.
 

 

 4. التفاصيل المتعددة
 عادة تحلم العروس بفستان زفاف براق وساحر، للحصول على إطلالة مميزة لا تُنسى، وهذا ما قدمه مصممو الأزياء خلال هذه الفترة، من فساتين فخمة مُزينة بالترتر الكامل أو الريش أو مُرصعة بالفصوص والأحجار، ليعلنوا عن عودة التفاصيل المتعددة والمختلفة في فساتين الزفاف، بعدما اتجهت إلى البساطة خلال السنوات الماضية بسبب حفلات الزفاف الصغيرة، للسيطرة على تداعيات فيروس كورونا.
 

 

 5 . فساتين الزفاف القصيرة
 إذا كانت المواسم العديدة الماضية في أسبوع أزياء الزفاف قد ألهمتنا بشيء، فهو أن الفساتين الصغيرة أصبحت الآن عنصراً أساسياً في فساتين الزفاف. 
 
 وستستمر هذه المجموعة المميزة في الصعود، وبفضل إطلالات الزفاف المتعددة لكورتني كارداشيان، يمكننا أن نتوقع أن تزداد شعبية خطوط التنورة القصيرة في عام 2023.

إقرأ أيضاً: 4 مقشرات طبيعية للعناية بالبشرة شتاءً.. لا تسبب الحساسية