تعد إسبانيا من أهم وأفضل الوجهات السياحية حول العالم، فلديها شعبية كبيرة من السائحين الذين يفضلون التجارب الجديدة والمميزة، نظراً لأنها مدينة تاريخية لديها الكثير من المتنزهات الوطنية، بالإضافة إلى السواحل الجذابة، فضلاً عن الأنشطة الممتعة التي يمكن الاستمتاع بها.
 
 إذا كنت تستعدين إلى رحلة أوروبية في نهاية العام واستقبال عام جديد بشكل مختلف، فننصحكِ بزيارة إسبانيا، فهي تتمتع بطقس شتوي رائع في هذا التوقيت من العام، وإذا كنتِ لا تعرفين الكثير عن البلاد، فسوف نقدم لكِ دليلاً كاملاً قبل التوجه إلى وجهتكِ القادمة.
 

 

 أفضل وقت للذهاب
 يزور معظم الزوار إسبانيا خلال موسم الذروة الدافئ في شهري يوليو وأغسطس، لكن خلال هذه الفترة من السنة، تكون المدينة مكتظة بالسياح، ما يقلل جودة الخدمات والوسائل الترفيهية، لذا يمكنكِ زيارتها في أي وقت من أوقات العام، للاستمتاع أكثر، والحصول على خدمات وأسعار مثالية.
 
 أهم المناطق والمدن التي عليكِ زيارتها:

 

 

 1. جزر البليار
 لاتزال جزر البليار واحدة من أكثر الوجهات شعبية للسياح؛ وتحاول سلطات مايوركا جاهدة تحسين صورة أكبر جزيرة، من خلال اتخاذ خطوات لمساعدة السياح في الحصول على إجازة أوروبية ممتعة، بالإضافة إلى الشواطئ الرائعة. كما تتمتع مايوركا بمدن داخلية جميلة مدعومة بالجبال شديدة الانحدار، وتضم مدينة إيبيزا فنادق راقية لتجربة فريدة، في حين أن مينوركا أكثر هدوءاً.
 
 2. برشلونة
 برشلونة هي دائماً الوجهة المفضلة لقضاء عطلة عالمية، وتستحق الاستكشاف لما هو أكثر من الحياة الليلية، مثل: تسلق مونتجويك إلى متحف كاتالونيا الوطني للفنون، والتجول في "Passeig de Gracia" لمشاهدة مباني "Gaudí"، التي تعتبر تحفة معمارية، بالإضافة إلى المنتجعات العصرية الرائعة، التي تقدم لكِ تجربة حيوية وفريدة من نوعها.
 

 

 3. مدريد
 قد لا تكون مدريد رائعة مثل منافستها برشلونة، لكن العاصمة الإسبانية تتمتع بشعور أكثر واقعية. ولمشاهدة حياة مدريد الحقيقية، عليكِ التوجه إلى أحياء محلية، مثل: Malasaña، وChueca، ويمكنك التنزه في شارع "Gran Via" الصاخب، والبحث عن تمثال النصر المجنح الأيقوني لمشاهدة إطلالة بانورامية، ولا ينبغي أن يفوت عشاق الفن المتاحف الرئيسية الثلاثة: برادو، ورينا صوفيا، وتيسين بورنيميزا.
 
 4. مالقة
 تعتبر مدينة مالقة الإسبانية مُلتقى الفنون الثقافية والمعاصرة، من حيث المتاحف الضخمة والأسواق المميزة والمراكز الثقافية التي تشكل قطعاً فنية محلية، لا ينبغي تفويت زيارتها.
 


 5. سانلوكار دي باراميدا أو شلوقة
 عاصمة المأكولات الإسبانية هي سانلوكار دي باراميدا، وهي مدينة ساحلية ساحرة في جنوب غرب مقاطعة كاديز، والمعروفة باسم "شلوقة"، وتشتهر المدينة بالفطائر الفرنسية والمأكولات البحرية، والرحلات الاستكشافية الفريدة.
 
 6. جزر الكناري
 تعتبر جزر الكناري من المناطق الشهيرة في إسبانيا، التي تستحق الزيارة خلال العطلات الموسمية، لما تحتوي عليه من مناظر طبيعية خلابة جعلتها تحصل على لقب "جنة الأرض"، كما تضم شواطئ جميلة، وجبالاً عالية، ومناخها شبه استوائي فصيفها حار طويل، وشتاؤها دافئ معتدل ونسبة السياحة بها عالية جداً.

إقرأ أيضاً: أجمل المدن الرومانسية والتاريخية في العالم.. تعرفي إليها