عندما يتزوج أحد أصدقائك أو أحبائك، فإن أصعب ما في الأمر هو تقديم هديةٍ مناسبةٍ، إذ ليس من السهل معرفة ما يريده العروسان، وما ذوقهما المشترك في منزلهما الجديد، لذا جمعنا لك في ما يلي 6 نصائح حول كيفية اختيار هدية الزفاف المثالية. 
 

 

 كيف يمكنني جعل هدية الزفاف هدية شخصية أكثر؟ 
 يمكن ذلك ببساطة من خلال جعل الرسالة الموجودة على البطاقة المصاحبة شخصية بقدر الإمكان، فمثلاً قومي بتضمين اقتباس رومانسي أو إشارةٍ إلى الهدية، وكيف يمكن للزوجين استخدامها معاً، على سبيل المثال: "نأمل أن تستمتعا بتناول الطعام معاً، بعد تسخينه في هذا الميكروويف". 
 
 كما يمكنك أيضاً إضافة لمسة شخصية، من خلال منحهما إطار صورة مميزاً، بما في ذلك صورة للزوجين تقومين بطباعتها. 
 
 هل يجب الاختيار من سجل الزفاف؟ 
 إذا لم تكوني حريصة على الاختيار من سجل حفلات الزفاف، فنقترح إلقاء نظرة عليه على أي حال للحصول على فكرة عن ذوقهما الشخصي، وكذلك اطلبي من أسرتيهما أو أصدقائهما المقربين الحصول على بعض التلميحات، للتأكد من أنك تختارين هدايا زفاف مدروسة يحبها كلا الزوجين. 
 
 والاتجاه الجديد لتقديم النقود بدلاً من الهدايا قد يجعلك تشعرين بالحرج، لذلك لا تشعري بأنه يتعين عليك مواكبة ذلك، وبدلاً من ذلك، ضعي في اعتبارك منحهما عنصراً مخصصاً مثل التطريز بالإبرة لدعوة زفافهما. 
 

 

 كم يجب أن أنفق على هدية الزفاف المثالية؟ 
 كان المبدأ التوجيهي القديم، هو أنه يجب عليك على الأقل تغطية التكلفة التقريبية لعشاء الزفاف، لكن هذه الأيام أصبحت الأمور أكثر مرونة، وهي مسألة ذوق شخصي وميزانية، ويعتمد ذلك أيضاً على مدى قربك من الزوجين. 
 
 كيف يمكنني المساهمة في هدية أغلى بالقائمة؟ 
 ضعي في اعتبارك التجمع مع الأصدقاء أو أفراد العائلة الآخرين للمساهمة في هدايا الزفاف الفاخرة، مثل مجموعة أدوات المائدة، وبذلك يمكنك فقط شراء جزء من هذا العنصر مثل: الأكواب والصحون بدلاً من المجموعة الكاملة. 
 
 ماذا لو لم يطلب الزوجان هدايا؟ 
 قد يقدران التبرع الخيري نيابة عنهما، أو أن تقدمي وقتك لمساعدتهما في التحضير لحفل الزفاف، وسيكون البديل ألبوماً مليئاً بالصور والتذكارات من حفل الزفاف، أو ترتيب نزهة لهما. 
 
 متى يجب عليَّ إرسال الهدية؟ 
 من المعتاد تقديم الهدية مسبقاً أو في يوم الزفاف نفسه، وإذا كنت ستحضرين هديتك إلى الحفل، فتحققي من أنه سيكون هناك مكان آمن لوضعها فيه إلى حين نقلها، وفي حالة إرسال الهدية بعد الزفاف، حاولي القيام بذلك على الفور بعد انتهاء الحفل بأيام قليلة.

إقرأ أيضاً: عروس خريف 2023 عصرية وأنيقة مع "Monique Lhuillier"