عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، ونشعر بالطقس البارد، نستعد لملء خزانة الملابس بأزياء أكثر أناقة ودفئاً، وعادة تكون هناك قطعة مميزة تسهل عليكِ تحويل إطلالتكِ الصيفية إلى خريفية، بمجرد إضافتها إلى ملابسك.
 
 والقطعة، التي نتحدث عنها هي "الشاكيت" الذي يوفر الدفء والأناقة في آنٍ، وهذا كل ما تحتاجه إطلالتكِ الصيفية المعتادة، عندما تبدئين في الشعور بالقليل من البرد بالمساء.
 

  •  

 

 ما الشاكيت؟ 
 الشاكيت سترة تشبه القميص لكنها أكثر سمكاً، وغالباً تستخدم في أسلوب الـ"Layering"، وتأتي في العديد من الأشكال والأنماط والأقمشة، ما يوفر مزيداً من التنوع لأي إطلالة.
 
 وتميل الأنماط الطويلة من الشاكيت إلى أن تكون مصنوعة من الأقمشة السميكة، مع مقاسات فضفاضة قليلاً، وتفاصيل تشبه الجاكيت أكثر مما تجدينها في القميص العادي، مثل: جيوب الصدر أو الأزرار الأكبر حجماً، لذلك يمكنكِ ارتداؤه مع أي شيء تقريباً، كما أنها مناسبة كثيراً لتنسيقها مع الجينز أو البنطال القماش وزوج من الأحذية الرياضية لإطلالة عملية وسريعة.
 

 

 خيارات تصميم متعددة 
 من أفضل ما يميز الشاكيت إمكانية ارتدائه للراحة والأناقة في آنٍ، على الرغم من استخدامه في الأغلب خلال المواسم الباردة، إلا أنه يوفر القدرة على التكيف في أي وقت من السنة، لأنه قطعة مثالية للطبقات، ويمكنكِ تنسيقه مع الملابس الصيفية في الربيع والخريف، أو إضافته إلى الإطلالة الشتوية في أوقات البرد القارس.
 
 ويمكنكِ، أيضاً، تنسيق الشاكيت مع فستان وحذاء أنيق وإكسسوارات، بسبب مادته المتعددة الاستخدامات، وقد تجدين أيضاً مجموعة مطابقة من قطعتين من الشاكيت وتنورة، لإطلالة أكثر أناقة، فهو من أهم السلع الأساسية المفضلة في خزانة الملابس، لذا احرصي على اقتناء قطعة منه.

إقرأ أيضاً: ما الألوان التي تتناسب مع الملابس البُنية؟