يشكل النباتيون ما نسبته 10% من سكان الولايات المتحدة الأميركية، وفق استطلاع للرأي أجري في شهر يناير من هذا العام، وبالتالي من المفترض وجود 16.5 مليون إنسان نباتي في أميركا.
 ومن المعروف أن النباتيين لا يأكلون أياً من أنواع اللحوم، ويتجنبون جميع المنتجات الحيوانية، بما فيها منتجات اللبن والعسل، ويكون نظامهم الغذائي نباتياً بالكامل. ويكون بعض النباتيين أكثر تشدداً، ولا يستخدمون أي منتجات تجميل أو عناية بالبشرة، ولا حتى منتجات منزلية يتم استخدام مشتقات حيوانية في صناعتها أو حتى تم اختبارها على الحيوانات.
 أن تكون نباتياً اليوم لم يعد خياراً صعباً كما كان سابقاً، فالمطاعم كثيرة والمنتجات الخاصة بالنباتيين تغزو الأسواق، وفي الولايات المتحدة الأميركية تشتهر بعض المدن بأنها صديقة للنباتيين. 
 سنلقي بالضوء، في هذا التقرير، على أفضل خمس مدن صديقة للنباتيين:
 

 

 ميامي - فلوريدا
 رغم أن ولاية فلوريدا تشتهر بالمأكولات البحرية، إلا أن ميامي، التي تعد جزءاً منها تشتهر بأنه مدينة صديقة للنباتيين، وتحتل المرتبة الـ25 بالعالم كله، في ترتيب المدن الصديقة للنباتيين، وذلك وفقاً لمؤشر المدن النباتية "Nestpick"، كما أنها تعد خامس أفضل مدينة للنباتيين في الولايات المتحدة. ويقام فيها الكثير من الأحداث والمهرجانات النباتية، لكن مشكلة ميامي الوحيدة هي غلاء العيش فيها، والوجبات النباتية كذلك.

 

 
 أتلانتا - جورجيا 
 تشتهر أتلانتا بكونها مكاناً مثالياً للنباتيين، وتحتل المرتبة الرابعة من حيث أفضل المدن النباتية في الولايات المتحدة، والمركز الـ22 على مستوى العالم، حسب مؤشر "Nestpick"، الخاص بتصنيف المدن النباتية.
 رغم كونها مدينة صديقة للنباتيين، فإن خيارات الوجبات النباتية فيها تبقى محدودة، مقارنة بمركزها المتقدم بين المدن النباتية.
 

 

 نيويورك
 تضم نيويورك العدد الأكبر من المطاعم النباتية، لكنّ الكثيرين يرون الأمر طبيعياً، وإذا ما قيس بعدد سكانها، فإنها تحتل المرتبة الـ12 على مستوى العالم من حيث صداقتها مع النباتيين، كما يقام بها أكبر عدد من المهرجانات والأحداث النباتية، ومن أبرز سلبيات هذه المدينة تكلفة الخضار فيها؛ كون أسعاره مرتفعة جداً.
 

 

 سان فرانسيسكو - كاليفورنيا
 تشكل المطاعم النباتية في سان فرانسيسكو ما نسبته 21.6% من إجمالي المطاعم في المدينة، وتوصف بأنها مكان مقدس للنباتيين، وتتوفر بها مجموعة متنوعة من الخيارات الخالية من اللحوم والسلطات للراغبين، لكنها واحدة من أغلى المدن في البلاد لشراء البقالة للنباتيين.
 

 

 لوس أنجلوس - كاليفورنيا
 صنفت لوس أنجلوس بأنها الخيار الأمثل للنباتيين داخل الولايات المتحدة، وتحتل المرتبة الثامنة على مستوى العالم، وكغيرها من المدن الأميركية يبقى ارتفاع الأسعار من أكثر سلبياتها. ويقام بها الكثير من الفعاليات والمهرجانات النباتية.

إقرأ أيضاً: لماذا يخسر نشطاء "فيسبوك" متابعيهم؟