القلعة الرومانية الصغيرة في سفوح جبال الكاربات بقلب ترانسيلفانيا، وهي الآن موطن لقصص خيالية تتحقق في شكل قلعة صديقة للبيئة، تقع في قلب رومانيا، على بعد 30 كيلومتراً فقط من سيبيو، في المدينة التي تعود إلى القرون الوسطى. 
اسمها الكامل هو "Castelul de Lut Valea Zanelor"، وترجمته باللغة الإنجليزية "وادي الجنيات"، وهو لقب مناسب تماماً لهذه الأماكن المعمارية القديمة كمكان ساحر. ولد من الحكايات الشعبية الرومانية تغمره أشعة الشمس اللطيفة، وزهور الباستيل اللامتناهية، ويرتفع في وادي بورومباكو دي سوس، وهي منطقة ذات مناظر طبيعية ذات جمال غير عادي تحيط بها الغابات والجبال. 

 

 

تقول الأسطورة إن الأرض التي تقع عليها القلعة كانت مأهولة بالمخلوقات السحرية - الجنيات – حتى إنهن لايزلن يحمين المكان الذي كان منزلهن في السابق، وهو اليوم مكان لاسترخاء السياح. 
تم بناء قلعة الجنيات بأبراجها الساحرة وأسطحها المتموجة حصرياً بالمواد الطبيعية والبيئية، مثل: الطين والرمل والقش وحجر الأنهار والنوافذ والأبواب المختلفة، ولكل غرفة مدخل منفصل خاص، وتم إنشاؤها في عام 2014 من قبل زوجين رومانيين، قررا ترك ازدحام المدينة للعيش في مكان محاط ببرية، وطبيعة غير ملوثة. 
اشتملت الفكرة الأولية على فندق صديق للبيئة، وقلعة ذات مظهر خيالي مع مطعم يقدم فقط المنتجات المحلية، لكن المشروع لايزال غير مكتمل. ومع ذلك، فإن الأشكال غير المنتظمة للهيكل، بجدرانه المصنوعة من الطين والأسقف المصنوعة من القش التي تذكرنا بالقصص القديمة، تجذب اليوم آلاف السياح من جميع أنحاء العالم. 

 

 

القلعة في الواقع مفتوحة للزوار بتكلفة حوالي 3 يورو للفرد، ولا يمكن الوصول إلى القرية التي تقع فيها قلعة الجنيات إلا بالسيارة، حيث تقع في نهاية طريق ترابي بعيد تمامًا عن المراكز المأهولة. 
ويقع العقار قبالة طريق "ترانسفاغاراسان" الأسطوري، وهو أحد أجمل الطرق العالية الارتفاع في العالم لمناظره الخلابة. 
على أي حال، يُنصح بالوصول إلى المنطقة، ثم اتباع إرشادات اللافتات الخشبية المنتشرة في جميع أنحاء الطريق. 
هذا الموقع، المحاط بقصص وأساطير رائعة، يمثل واحة ساحرة حقيقية، حيث يمكنك إعطاء مساحة لخيالك تعود بك إلى أيام الطفولة الأولى.

إقرأ أيضاً: "فيسبوك" متهم بالتسبب في الاكتئاب.. حقيقة أم خرافة؟