تطبيق المكياج بفرشاة مصممة خصيصاً له، هو المفتاح للحصول على النهاية المطلوبة. لذلك، إذا سبق لكِ أن طبقتِ الأساس الكامل التغطية، وحصلت على لمسة نهائية ملطخة، فقد تكون الفرشاة التي استخدمتها هي المسؤولة.

ويمكن أن تؤثر فرش المكياج بشكل كبير في نتيجة مظهر مكياجك النهائي. من هنا، يعد اختيار الفرشاة الصحيحة للنتيجة المرجوة، التي تبحثين عنها أمراً مهماً للغاية.

 

 

إليكِ الدليل الكامل لكافة أنواع فرش المكياج.

  دليل فرشاة المكياج:

 

 

1. فرشاة كريم الأساس

فرشاة كريم الأساس ضرورية لتطبيق الفاوندشين بالتساوي، ولتنعيم ومزج حواف المكياج بسلاسة، لذلك لا توجد خطوط مرئية لترسيم الحدود.

يوصى بفرشاة مصنوعة من الألياف الاصطناعية، لأنها تتفوق في مزج تركيبات كريم الأساس والسائل والمسحوق.

 

  2. فرشاة خافي العيوب

تعتمد فرشاة خافي العيوب، التي تستخدمينها على المكان الذي تقومين بتطبيقها فيه. وبالنسبة لمنطقة ما تحت العين، يوصى بفرشاة ذات جانب واحد مستدير، وجانب واحد مدبب، لمزج المخفي في منطقة ما تحت العين، للحصول على تأثير مصقول نظيف.

 

 

3. فرشاة أحمر الخدود

تظهر فرشاة أحمر الخدود الجيدة بشكل دائري مع طرف مقبب لمهد عظام الخد، وتعد فرشاة الألياف الثنائية الزاوية رائعة لتطبيق أحمر الخدود والبرونزر.  

 

  4. فرشاة البرونزر

فرشاة البرونزر أكبر من تلك التي تستخدمينها للكونتور، بحيث يمكن استخدامها للتطبيق السريع، وحتى في جميع أنحاء الوجه.

ويُفضل استخدام فرشاة برونزر ذات شعيرات أطول، وطرف مدبب، حتى تتمكني من استخدامها مع البرونزر لنحت ناعم أيضاً.

 

 

  5. فرشاة البودرة

  فرشاة البودرة أكثر سمكاً واكتمالاً، وعادة تكون مصنوعة من الألياف الاصطناعية، ويتم استخدامها لوضع المكياج أو تطبيق البرونزر.

 


     6. فرشاة الكونتور

  فرشاة الكونتور متوسطة الحجم أكثر زاوية، وتستخدم للمسحوق، أو المنتجات السائلة التي تنحت وجهك وتعززه.

 

  7. فرشاة الكابوكي

  نشأت فرشاة الكابوكي بمكياج المسرح الياباني، وتأتي بالمقبض القصير والشعيرات الخشنة الكثيفة، لوضع البودرة على كامل الوجه بسلاسة.

 

  •  

     

  •   
  •  
  •   8. فرشاة ظلال العيون

  فرشاة ظلال العيون المسطحة هي إضافة رائعة إلى أي مجموعة، لأنها تسمح لكِ بحزم ظلال العيون بأقل قدر من التلطخات.

 

  9. فرشاة ظلال العيون الرفيعة

  شعيراتها الكاملة رائعة لإنشاء ظل التجعد في مقبس العين، ويسمح الشكل للفرشاة بتوزيع ظلال العيون على منطقة الجفن المتحرك بسهولة.

 

 

 10. فرش الكحل

فرش الكحل تأتي بمقاسات عدة، إذ لا توجد فرشاة واحدة بمقاس واحد يناسب الجميع، وهناك أنواع مختلفة صمم كل منها لتحقيق مظهر مختلف.

    11. فرشاة الحواجب

هناك نوعان من فرش الحاجب: واحدة لبداية الحاجب وأخرى لنهايته، وبدلاً من الاضطرار إلى الاستثمار في كلا النوعين من الفرش، تجمعهما العديد من العلامات التجارية، من خلال إنشاء أدوات مزدوجة النهايات.

 

12. فرش الشفاه

  إذا كنتِ تعتقدين أن فرش الشفاه تشبه بعض فرش ظلال العيون، فأنت مخطئة. ففرش الشفاه لها وظائف مماثلة، وعادة تكون نحيفة ومدببة، وتساعدك على إنشاء محيط أكبر للشفاه، وتطبيق أحمر الشفاه بشكل أكثر توازناً.

 

 

  13. إسفنجة المكياج

  إسفنجات المكياج، مثل Beautyblender، تؤدي وظائف مماثلة لأدوات البشرة، ويمكن استخدام الإسفنجة لمزج الأساس السائل وخافي العيوب وأحمر الخدود والبرونزر بسلاسة، عن طريق النقر عليها على منطقة الوجه التي تعمل عليها.

إقرأ أيضاً: جيجي حديد أحدثهم.. مرض غريب يصيب المشاهير