في أول اجتماع للفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، بعد توليه المنصب، وفوزه بالانتخابات خلفاً للفنان هاني شاكر؛ اتخذ عدداً من القرارات الحاسمة وغير المتوقعة، التي أعلن عنها في مقر النقابة، بحضور الفنان حلمي عبدالباقي، والفنان نادر أبو الليف، وعدد من أعضاء النقابة.
أول هذه القرارات إيقاف كافة التصاريح الخاصة بمطربي المهرجانات بشكل مؤقت، حتى يتم عمل اجتماع جديد للمجلس، على أن تتم في ذلك الاجتماع دراسة ملف مطربي المهرجانات بالكامل وبطريقة منظمة، لتعود الأزمة مجدداً بين نقابة الموسيقيين ومطربي المهرجانات، وهو الأمر الذي حدث من قبل أثناء تولي هاني شاكر منصب النقيب. كما أعلن مصطفى كامل زيادة المعاشات بنسبة 10%؜ بداية من الشهر المقبل، و10%؜ أخرى بدءاً من يناير 2023، وزيادة المبلغ المالي للعلاج إلى 450 جنيهاً، وبخصوص إجراء العمليات الجراحية فإن المبلغ ارتفع إلى 20 ألفاً بدلاً من 15 ألف جنيه، وأيضاً يُصرف لأسرة العضو المتوفى بمجرد التأكد من وفاته بدل دون أي إجراءات ورقية مقداره 3 آلاف جنيه، ومنح جميع أعضاء الجمعية العمومية هدية نقابية، وهي إعفاؤهم تماماً من كافة الغرامات المترتبة عليهم من قبل ولمدة 5 سنوات.
وأخيراً، قرر الفنان مصطفى كامل استدعاء المسؤولة عن ملف الإسكان، والفنانة نادية مصطفى، واستدعاء النقيب العام السابق هاني شاكر، لمعرفة ما حدث في الملفات المعنية في فترة توليهم للنقابة.
الجدير بالذكر، أن مصطفى كامل فاز يوم الثلاثاء 11 أكتوبر، بمقعد نقيب المهن الموسيقية، حيث جاءت النتائج كالتالي: (1889 إجمالي الأصوات: 1882 الصحيحة، 7 أصوات باطلة، مصطفى حلمي 623 صوتاً، مصطفى كامل 1038 صوتاً، شريف حمدي 179 صوتاً، وعلاء سلامة 42 صوتاً).

إقرأ أيضاً: مصطفى كامل نقيباً للموسيقيين بديلاً عن هاني شاكر.. وهذا أول تعليق له