أناقة رفيعة لافتة، فرضتها الأضواء المعدنية النفيسة على أسبوع نيويورك لربيع وصيف 2023، امتازت - على ثرائها - بالبساطة والرقي في آنٍ. وتألقت القطع المرصعة بأكملها، كما التحف الفنية التي تم تطريزها بخيوط الذهب بأنماط زخرفية باروكية بديعة. تلتها طاقات لونية دافئة، تضفي على إطلالتك حيوية دافقة، تصدرها الأخضر الزاهي، ممجداً ربيعاً يانعاً يلوح في الأفق. وتزاحمت الأضواء المعدنية، ونضارة الألوان، على منصات عروض الأزياء، جنباً إلى جنب مع خطوط حداثية كالتنانير الشبيهة بالفقاعات والجيوب العملية، حتى في فساتين السهرات.

 

 

جيوب‭ ‬كارجو‭ ‬

عادت‭ ‬صيحة‭ ‬جيوب‭ ‬سراويل‭ ‬الكارجو‭ (‬Cargo‭) ‬الواسعة،‭ ‬بعمليتها‭ ‬المفرطة،‭ ‬إلى‭ ‬الانتشار‭ ‬من‭ ‬جديد‭. ‬وجمالها‭ ‬لا‭ ‬يكمن‭ ‬في‭ ‬أبعادها‭ ‬الوظيفية‭ ‬فحسب،‭ ‬وإنما‭ ‬في‭ ‬إضافة‭ ‬المزيد‭ ‬من‭ ‬التفاصيل‭ ‬الدقيقة‭ ‬إلى‭ ‬الأزياء،‭ ‬التي‭ ‬تسهم‭ ‬في‭ ‬رسم‭ ‬صورة‭ ‬ظلية‭ ‬مغايرة‭ ‬للقوام،‭ ‬ومعبرة‭ ‬عن‭ ‬حضور‭ ‬واثق،‭ ‬خاصة‭ ‬حينما‭ ‬يأتي‭ ‬الجيبان‭ ‬على‭ ‬مقدمة‭ ‬الساق‭ ‬لا‭ ‬على‭ ‬جانبيه،‭ ‬ومع‭ ‬وضع‭ ‬اليدين‭ ‬داخلهما‭ ‬أثناء‭ ‬المشي‭. ‬وقد‭ ‬تمادى‭ ‬المصممون‭ ‬في‭ ‬اعتماد‭ ‬الجيوب‭ ‬بكل‭ ‬القصات‭ ‬تقريباً،‭ ‬حتى‭ ‬في‭ ‬الفساتين‭ ‬المخملية،‭ ‬وبدلات‭ ‬السهرات،‭ ‬والسراويل‭ ‬من‭ ‬الجلد‭ ‬المطفأ‭ ‬إلى‭ ‬الساتان‭ ‬اللامع‭.‬

 

 

«التنورة الفقاعة» 

تطفو، مجدداً على ساحات الأناقة الربيعية، التنورة التي تأتي على هيئة فقاعة بحواف ممتلئة بالهواء ملتفة للداخل «Bubble Hemps»، وهي تعد أحد أهم ملامح موضة جيل الألفينات (Y2K) الشبابية المرحة. والعديد من المصممين منحوا التنورة والفساتين ذلك الامتلاء البالوني الجميل، الذي يخفي معالم القوام؛ فيناسب البدينات. وتنسجم تماماً هذه التنورة بصورتها الظلية المتميزة التي تضفيها على إطلالتك مع الأوقات الصباحية الرياضية أو الكاجوال، وكذلك فساتين السهرات الفخمة المستوحاة من أزياء الأميرات. 

 

«عصفور الحب»       

أشرقت درجات لونية، تبعث على التفاؤل والسلام النفسي وراحة الجسد المشاعري، لاسيما الأخضر الزاهي. وكان معهد «Pantone» الرائد للألوان قد تنبأ، في تقريره لأكثر الألوان الموسمية رواجاً في ربيع 2023، بانتشار درجة لونية خضراء غنية ذات طابع مفعم بالحيوية، أطلق عليها «عصفور الحب» (Love Bird). وقد تألق اللون بدرجاته كافة في العديد من إبداعات المصممين بالأسبوع النيويوركي. 

إقرأ أيضاً: 3 شخصيات عربية تنضم إلى قائمة الأكثر تأثيراً في صناعة الأزياء