يتعرض بعض الأشخاص لمواقف طريفة، حينما تتشابه ملامحهم مع أحد المشاهير، من دون أن تكون هناك علاقة تجمعهم، بل إن البعض أصبحوا يمتهنون وظيفة "شبيه المشهور"، والظهور في المناسبات والحفلات الخاصة بالترفيه. على الجانب الآخر، يحظى عدد من النجوم بأشقاء توائم متطابقين، لكن معظمهم يحرصون على الابتعاد عن الأضواء.

 

 

فؤاد المهندس
اشتهر الفنان الراحل فؤاد المهندس بشخصية "مستر إكس"، التي قدمها في الفيلم الكوميدي "أخطر رجل في العالم"، وكيف استغلت الشرطة الشبه بينه وبين زكي (الموظف الساذج)، من أجل القبض عليه، وطوال أحداث الفيلم نشاهد المفارقات المضحكة حينما يخطئ الأبطال في التفرقة بين زعيم العصابة وشبيهه المتعاون مع الشرطة. لكن في الحقيقة كان لفؤاد المهندس أخ يشبهه هو سامي المهندس، شقيقه الأصغر، وكان نسخة متطابقة منه، وابتعد عن الأضواء مفضلاً التفرغ لعمله كضابط شرطة.

 

 

رامي مالك
النجم الأميركي ذو الأصول المصرية لديه شقيق توأم يدعى سامي مالك. وبينما كان رامي متفرغاً لمهنته كممثل حتى حقق حلم الحصول على جائزة "أوسكار أفضل ممثل"، اختار شقيقه سامي الابتعاد عن الأضواء وضغوط وسائل الإعلام، والعمل كمدرس.

 

 

رانيا منصور
تحرص رانيا منصور على الظهور مع شقيقتها التوأم نورهان منصور في المناسبات الفنية. وعملت نورهان منصور كعارضة أزياء قبل الاعتزال والاتجاه لتصميم الأزياء والتمثيل، ولشدة الشبه بينها وبين رانيا منصور، قدمتا نفس الشخصية في أحد الأعمال.

 

 

عمرو عبدالجليل
فاجأ عمرو عبدالجليل الجميع بظهوره مع شقيقه التوأم أيمن عبدالجليل، لتطابق ملامحهما. ورغم شهرة عمرو عبدالجليل كأحد نجوم السينما والتلفزيون، فقد فضل شقيقه أيمن الابتعاد عن الأضواء، وإطلاق لحيته والتفرغ للعمل كداعية إسلامي.

 

 

عماد حمدي
ارتبط الفنان الراحل عماد حمدي بصداقة قوية مع توأمه عبدالرحمن حمدي، الذي أحب الفن مثله وسبقه في التمثيل. وفضل عبدالرحمن حمدي الاتجاه للعمل في وزارة الزراعة، فيما بدأ عماد تحقيق النجومية، وكانا مرتبطين للغاية حتى إن أحدهما لو أصابه مرض، كان الآخر يصاب به. وعند اكتشاف عماد حمدي إصابته بمرض في القلب، تأكد أن شقيقه أصيب به كذلك، واصطحبه إلى الطبيب، لتتأكد صحة وجهة نظره.

إقرأ أيضاً: حسن شاكوش بريء من تهمة سب وقذف ريهام سعيد