تولي علامة Emporio Armani أهمية كبيرة لتصميم أزياء مستدامة وصديقة للبيئة، وتعتمد على مواد معاد تدويرها، ومواد طبيعية وعضوية، انطلاقاً من التزامها بالمسؤولية البيئية، والتوعية بضرورة حماية موارد البيئة، وعدم هدرها، والحد من تأثيرها على الطبيعة.

وفي مجموعتها  Big Chill، تترجم "أمبوريو أرماني" النهج المستدام الذي تتبناه، من خلال قطع أزياء تجمع بين جمالية التصميم، والاستخدام المسؤول للمواد، من الريش المعاد تدويره، إلى الملابس المصنوعة جزئياً من أنسجة معاد تدويرها، وصولاً إلى نمط "الباتشوورك"، الذي يؤكد أهمية الاستفادة من قصاصات الأنسجة المنتجة، وعدم هدرها.

 

وتتميز المجموعة بطابعها المرح وألوانها المبهجة، حيث استخدمت درجات الأحمر واللون الأصفر والأزرق الكهربائي، مع الأبيض والبيج والأزرق الغامق، وهي ألوان استوحيت من المنازل النموذجية في المنطقة الشمالية. أما النقشات والرسومات، مثل: صور بحر متجمد، ومكعب ثلج يحتوي على نسر "أمبوريو أرماني" في سبات، فهي تضفي على الأزياء حيوية خاصة.

 

وتشمل المجموعة الخاصة بالرجال والنساء والأطفال: المعاطف، والكنزات، والقمصان القطنية الضخمة والجاكيتات والسراويل، وهي مصنوعة من أقمشة كريب النايلون الشفاف المعاد تدويره بتأثير ثلاثي الأبعاد، والأقمشة الثقيلة، والقطن العضوي والمخمل الفائق النعومة،  والصوف المغسول، ونسيج الجيرسيه الأميركي.

ولا تكتمل مجموعة "أمبوريو أرماني" المستدامة إلا بإكسسوارات مصنوعة بدورها من مواد معاد تدويرها، مثل: الساعات، والنظارات الشمسية.

 

 

تتوفر مجموعة Big Chill في متجر أمبوريو أرماني في دبي مول و مول الإمارات، وأونلاين على موقعي بلومينغدايلز و أناس .