العد العكسي لمونديال قطر 2022 بدأ بالفعل، إذ لم يتبق سوى 32 يوماً على انطلاق فعاليات هذا الحدث الرفيع المستوى، والذي يبدو أن الكثيرين متحمسون جداً ليكونوا جزءاً من هذا الحدث، حيث قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومنظمو كأس العالم، إن مبيعات تذاكر البطولة تقترب من 3 ملايين تذكرة، فقد تم بيع 2.89 مليون تذكرة حتى الآن. 
وأشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في فيديو مسجل جرى بثه خلال مؤتمر صحافي يتعلق بالمونديال، إلى أنه جرى بيع 240 ألف حزمة ضيافة، للبطولة التي تستمر لحوالي 28 يوماً، والتي تقام لأول مرة في دولةٍ عربية. 
أما عن أكثر الدول شراءً لتلك التذاكر، فقد أوضح كولن سميث، المدير التنفيذي لعمليات كأس العالم 2022، خلال المؤتمر الصحافي، أن قطر صاحبة الضيافة والولايات المتحدة والسعودية هي الدول الثلاث الأكثر حصولاً على تذاكر البطولة، فيما لم يكشف عن الرقم الذي أخذته هذه الدول من مجموع التذاكر ككل. 
ولفت كولن إلى أن منتخب اليابان سيكون أول الواصلين إلى أراضي البطولة، حيث سيصل في 7 نوفمبر المقبل. 

 

 

وعلى صعيدٍ متصلٍ بصاحبة الضيافة، أكد إنفانتينو أن قطر "جاهزة" لتنظيم أفضل نسخة من بطولة كأس العالم، وأنها جاهزة لرفع مستوى التحدي، مشيراً إلى أنها أول دولة عربية وفي الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث الكروي الأكثر تميزاً وأهمية. 
ومن الواضح أن هناك إقبالاً كبيراً على شراء التذاكر، إذ كان "الفيفا" قد أعلن في أواخر أبريل الماضي أنه تلقى أكثر من 23.5 مليون طلب شراء تذاكر نهائيات كأس العالم في قطر، مشيراً إلى أن أكثر الدول المتقدمة بالطلبات كانت الأرجنتين والبرازيل وإنجلترا وفرنسا والمكسيك والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، وقطر. 
كما أوضح بيان "فيفا"، وقتها، أن أكثر المباريات التي استقطبت أكبر عدد من المشجعين، كانت مباراة الأرجنتين ضد المكسيك، والأرجنتين ضد المملكة العربية السعودية، وإنجلترا ضد الولايات المتحدة، وبولندا ضد الأرجنتين، إضافة إلى المباراة النهائية. 
وتستعد قطر لاستقبال ما يقدر بنحو 1.2 مليون زائر خلال كأس العالم، حيث تم بيع مليونَيْ ليلة في غرف فندقية.
 

إقرأ أيضاً: أهم 5 أشياء يجب وضعها في الاعتبار قبل بدء عملك الخاص