كما أن مخطط ميلادك يساعدك على استكشاف صفاتك الشخصية، فإنه أيضاً إدارةٌ رائعة لمعرفة أي المهن يمكنك القيام بها بشكلٍ احترافي، وتناسبك بشكلٍ لا مثيل له. 
 وبالنسبة للحوت الحالم وصاحب الخيال الواسع، هو ما يميز مواليده ويعطيهم المهنة الأنسب لهم، بالإضافة إلى الحوت المائي والحساس والعاطفي، ويجعلهم يتوقون إلى التنفيس الذي يأتي مع التعبير عن مشاعرهم العميقة، لذلك سيعملون بشكل أفضل في مجال إبداعي، لذا إن أفضل مهنة لعلامات برج الحوت هي الفن، ما يسمح لهم بالتعبير عن أفكارهم الجامحة، التي غالبًا تكون غريبة الأطوار. 
 الحوت أفراده مبدعون للغاية، ويحتاجون غالباً إلى منافذ متعددة لأفكارهم وأحلامهم، وليس من غير المألوف أن يرتد برج الحوت من فكرة إلى أخرى، ويجمع بين العديد من المشاريع الفنية في وقت واحد. 
  ورغم وجود الشمس في برج الحوت الذي يمنحه ميزة إبداعية، فإن وجود المريخ وعطارد في الحوت أيضاً يمكن أن يكون مؤشراً رائعاً على أنه سيعمل بشكل جيد في هذا المجال، ذلك لأن المريخ يحكم الطموح والدوافع، في حين يرتبط عطارد بالتعبير عن العقلية والتواصل. 
 

 

 التوافق الوظيفي لبرج الحوت 
 الخيال الجامح هو السمة المميزة للحوت، ويرجع ذلك جزئيًا إلى حاكم المنزل الثاني عشر، والذي يدور حول العقل الباطني والعالم الميتافيزيقي، إذ يسمح هذا للبرج المائي باستكشاف أفكاره بعمق، ومن نواحٍ كثيرة، ويتميز برج الحوت بقدرته على الدخول في حالة التدفق التي يعرفها الموسيقيون والكتاب والمبدعون جيداً. 
 وفي علم الفلك الحديث، يحكم كوكب نبتون الحوت، وهو الذي يحكم الأحلام وما هو خارق للطبيعة. وكونه محكوماً من قبل نبتون، يمكن أن يجد الحوت نفسه عرضة لأحلام اليقظة والخيال النابض بالحياة، وكل هذه السمات تجعل من السهل جداً على الحوت الاستفادة من مساحة قلبه والسماح لأفكاره الإبداعية والعاطفية بالتدفق يومياً. 
 ويحتاج الكتاب والموسيقيون والرسامون على حد سواء إلى الإلهام باستمرار، وبالنسبة للحوت المائي، فإن أفكاره تشمل عواطفه وخياله، وكل ما يتعلق بالسحر وما هو خارق للطبيعة. 
 ونظراً لأن الحوت جزء من المجموعة القابلة للتغيير، فيمكنهم التوفيق بين المسؤوليات المختلفة، ويمكن أن يتقلب ويتدفق في بيئة غالباً تكون غير متوقعة ومتطلبة، ومن الأفضل أن يبدع الحوت، ويتواصل بعمق مع الآخرين. ويحتاج هذا البرج المائي الحساس إلى منفذ يسمح له بأن يكون على طبيعته بشكل مريح، وهذا هو السبب في أن حياة الموسيقي أو الكاتب أو أي مجال فني متخصص آخر تناسب الحوت الغامض.

إقرأ أيضاً: الأبـــراج.. الصحّة