توفيت، قبل أيام قليلة، الممثلة التركية بيلور كالفكان، التي عرفها الجمهور بعد ظهورها في بطولة مسلسل "سنوات الضياع"، الذي يعد واحداً من أكثر المسلسلات التركية انتشاراً في الوطن العربي، والذي مايزال يحظي بنسب مشاهدات عالية، رغم مرور أكثر من 15 عاماً على إنتاجه وعرضه لأول مرة. 

 

 

 وقدمت الممثلة الراحلة كالفكان دور، والدة بطلة العمل "لميس" الشخصية التي جسدتها الممثلة توبا بويوكوستن ونالت شهرة واسعة من خلالها في مختلف أرجاء الوطن العربي.

 

 

 وسبق أن أعلنت بيلور عن إصابتها بمرض سرطان الرئة، وبينت أنها تتلقى العلاج اللازم من جرعات كيماوية وجلسات أشعة، وأن حالتها في تحسن، لكنها في النهاية لم تقدر على مقاومة المرض بعد أن ضعفت مناعتها بشكل كبير، وقيل إنها باتت عاجزة عن الأكل والنوم في الأيام الأخيرة من حياتها، ونقلت إلى غرفة "العناية المشددة" حتى وفاتها.

 

 

ونعت الممثلة الشهيرة بدور "لميس" الراحلة بعبارات مؤثرة من خلال خاصية القصص في "إنستغرام"، ونشرت صورة تجمعهما معاً، وعلقت عليها: "إذا لم تكن تعرف بيلور كالكافان من قبل، فمجرد الوجود معها سيعلمك الكثير، لم تكن تشتكي وكانت دائماً ممتنة، لم تتحدث عن أحد من وراء ظهره، كانت صريحة وصادقة".
 وأكملت توبا، قائلة: "لتعيش اللحظة التي تكون فيها مع أحبائك.. أن تكون حقيقياً من دون إخفاء ما أنت عليه. الحب والمحادثة هما عجلة هذه الحياة، وأشياء أخرى كثيرة لم أفكر فيها".

 

 

 ولدت الممثلة الراحلة في مدينة إسطنبول، وعاشت فيها معظم أيام حياتها، وقد أكملت دراستها الجامعية في علم النفس من جامعة "UCLA" في الولايات المتحدة الأميركية.
 وكانت بيلور قد ظهرت في أول دور سينمائي لها عام 1969، عندما كانت في السابعة من عمرها، وأكملت بعد ذلك عملها في المسرح، وقدمت عدداً من المسرحيات قبل أن تنتقل لعالم الإعلانات، ثم انتقلت للعمل كممثلة محترفة في الكثير من الأعمال الدرامية التركية، التي كان من أشهرها مسلسل "سنوات الضياع".

إقرأ أيضاً: فريق "BTS" الكوري يتوقف عن الغناء.. وحملات لدعمه