يعد أسبوع الموضة العرائسي من أهم الأحداث في عالم الزفاف وتحضيرات الزواج، حيث تتطلع فيه العروس إلى فستان أحلامها بليلة العمر، وتتمكن من الظهور بإطلالة على آخر صيحة.
 أسبوع الموضة للعرائس في نيويورك لخريف 2023، ضم مجموعة كبيرة من التصاميم، التي حملت توقيعات مصممي أزياء عرب، نستعرض هنا مجموعة من الفساتين التي وصلت للعالمية، لتستلهمي منها فستان زفافك. 
 
 فساتين زفاف بتوقيع عربي: 

 

 

 1. فساتين إيلي صعب 
 أبهر المصمم اللبناني العالمي، إيلي صعب، الجميع بمجموعته من أزياء العرائس لخريف 2023، ضمن أسبوع نيويورك للعرائس، وحملت المجموعة عنوان "An Echo of Polyhymnia" (صدى لبوليهيمنيا)، مستوحاة من إلهة إغريقيّة تقول الأساطير إنها اخترعت القيثارة، وكانت ملهمة للشعر الغنائي. 
 وعكست تصاميم هذه المجموعة المفهوم اليوناني عن الجمال المتناغم، والتركيز على النسب المثالية والأنوثة، وحملت فساتين متعددة بتصاميم عصرية، مثل: المُزينة بالثنيات والتطريزات ذات الطابع الإغريقي مع الورود، والكشاكش، والطرحات الطويلة. 
 

 

 2. فساتين زهير مراد 
 أما المصمم اللبناني العالمي زهير مراد، فقدم مجموعة مستوحاة من سحر الأسطورة التي ألهمته إطلالات تشبه عالم الخيال، حيث قدم مجموعة من فساتين الزفاف التي تشبه إطلالات الأميرات بأسلوب عصري، فقد اختار أقمشة فاخرة، منها: الدانتيل والجبير والتول والأورغانزا والساتان، بالإضافة إلى التطريزات الناعمة بالأحجار الكريمة والكريستال البراقة، وغيرها من التفاصيل الساحرة.
 

 

 3. فساتين طوني ورد 
 حملت مجموعة المصمم اللبناني، طوني ورد، عنوان "La Dolce Vita (الحياة الجميلة)، بالمفهوم الإيطالي للكلمة، وتضمنت إطلالات متنوعة، تمّ تصميمها بأقمشة: الدانتيل والتفتا والتول، وأكملت الإطلالات بإكسسوارات مبتكرة للرأس، تزيّنت بالورود والريش، وأضفت تميزاً على الطرحات الطويلة المطرّزة بعناية. 
 

 

 4. فساتين رامي العلي 
 شارك المصمم رامي العلي في أسبوع نيويورك للعرائس، وقدم مجموعة مميزة من الفساتين المتنوعة بين المنفوشة والمنسدلة والمستقيمة وحورية البحر، وغلبت التفاصيل والتطريزات على تصاميم رامي العلي، حيث برزت الورود وصيحة الكشكش في أغلب فساتين المجموعة.
 

 

 5. فساتين ريم عكرا 
 لم تغب مصممة الفساتين اللبنانية العالمية، ريم عكرا، عن أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك، حيث جاءت مجموعاتها بعنوان "Sweet Dream" (الأحلام السعيدة)، وتميّزت بالإطلالات الملكية المصممة بقصات منفوشة ومنسدلة من أقمشة: الدانتيل والتول المطرزة بالورود، ومنها بصيحة الكورسيه، بالإضافة إلى صيحة أوف شولدر.

إقرأ أيضاً: اتجاهات اللون الأرجواني في خريف وشتاء 2023