كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، المقررة إقامته خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر في جدة، عن المجموعة الأولى من الأفلام المختارة ضمن فئة "سينما السعودية الجديدة"، للعرض في دورته الثانية. 
 تضم هذه القائمة 11 فيلماً تعرض لأول مرة، و5 أفلام تعرض لأول مرة عرضاً دولياً. 
 وعلى مدار عشرة أيام من الفعاليات، يشهد المهرجان عرض أكثر من 120 فيلماً من أفضل الأفلام على مستوى العالم، بالإضافة إلى برنامج حافل بصناعة الأفلام وعروض الجماهير. 
 

 

 وتشمل قائمة الأفلام المختارة، هذا العام، التالي: 
 1- "أول مرة تحب يا قلبي" من إخراج فيصل بوحشي. ويروي الفيلم قصة رجل مسن سنحت له الفرصة أخيرًا بأن يلتقي حبه الأول بعد خمسين عامًا. 
 2- "تجربة أداء" من إخراج علي باسعيد، ويركز الفيلم على ما يعانيه البطل من إحباطات بسبب تدخل الناس في حياته الشخصية. 
 3- "مرثية سكون" من إخراج ماجد سمان، ويكشف الفيلم الصراع الذي يعيشه البطل مع الكائن الشرير الذي يدخل حياته بشكل غير متوقع، ومحاولاته للتعايش معه. 
 4- "يلا، يلا، بينا!" من إخراج محمد حمد، ويأخذ الفيلم الجمهور في دوامة من الأحداث، بعدما أُرسلت مجموعة من المراهقين الصغار في مهمة لإنقاذ البشرية، رغم عدم وعيهم ووقوعهم تحت تأثير سحر من صنع مجموعة من السحرة. 
 5- "رقم هاتف قديم" من إخراج علي سعيد، يعرفنا الفيلم على "حامد" الذي يجسد دوره يعقوب الفرحان، والذي يعاني أزمة منتصف العمر، وتدفعه إلى السفر إلى مكة للتوبة والاستغفار وتغيير مسار حياته. 
 6- "اعذريني" من إخراج جبريل محمد، يروي الفيلم قصة عروس يهجرها عريسها يوم عرسها، لكنها تصطحب ضيوف العرس، وتتعقبه بشجاعة ليجيب عن تساؤلاتها. 

 

 

 7- "عثمان" من إخراج خالد زيدان، يحكي الفيلم قصة حارس بوابة مستشفى عام، يعيش حياته بهدوء مع ابن عمه "فهد"، ولكن تتغير الأحداث بشكل يوقظ "عثمان" من سباته العميق ويجبره على مواجهة الواقع. 
 8- "إعادة توجيه" من إخراج فهد العتيبي، تدور قصة الفيلم حول "هاكر" يتلقى مكالمة من المستقبل تحذره من خطر قادم. 
 9- "شاي ورق" من إخراج محمد باقر، تتناول أحداث الفيلم مشاعر الندم والألم التي تصاحب تجربة الانفصال. 
 10- "أرجيحة" من إخراج رنيم المهندس ودانة المهندس، يروي الفيلم قصة "لين" ذات العشرة أعوام، والتي تبحث بين الغابات لتكشف لغز الأرجوحة السحرية، التي كان والدها العسكري قد روى لها عنها، ووعدها بأن يأخذها إلى هناك في يوم من الأيام. 
 11- "عندما يزهر الأحمر" من إخراج تالة الحربي، والفائز بجائزة المهرجان لتحدي صناعة الأفلام في 48 ساعة، ويكشف الفيلم ما يدور في عقل فتاة تضع توقعات غير واقعية لنفسها، ما يقودها إلى سلسلة من الأفعال "الكمالية" المرضية وتدمير الذات. 
 12- "الطفل في خزانة ملابسه" من إخراج خالد زيدان، والفائز بجائزة المهرجان لتحدي صناعة الأفلام في 48 ساعة، يدور الفيلم حول ذكريات الطفولة، وكيفية تفسير الإنسان لتجاربه الأولى في الحياة. 
 13- "كبريت" من إخراج سلمى مراد، يحكي الفيلم قصة "أسامة" وهو شاب يقع في صراع بين مشاعره وذكرياته أثناء محاولاته البحث عن طرف الخيط للإجابة عن تساؤلاته. 

 

 

 14- "من ذاكرة الشمال" من إخراج عبدالمحسن المطيري، فيلم وثائقي عن حرب الخليج، يأتي تزامنًا مع مرور 30 عامًا على اندلاعها، ويتعقب الفيلم مجموعة من صناع الأفلام، الذين شهدوا الأحداث كأطفال خرجوا في رحلة عبر السعودية لجمع القصص من أشخاص عاشوا أيام الحرب، وعانوها. 
 15- "يا حظي فيك" من إخراج نورا أبو شوشة، يدور الفيلم عن قصة زواج سعودية حديثة، تعاني فيها الزوجة نوبة هوس ناتجة عن اكتئاب ثنائي القطب، تولد عندها بعد وفاة والدتها المفاجئ. 
 16- "زبرجد" من إخراج حسين المطلق، تدور أحداث الفيلم حول يحيى، الذي يعود إلى قريته للاستقرار فيها بعد أن قرر ترك الكلية، لكن حياته تنقلب رأسًا على عقب، بعد زيارة صديق والده القديم، والتي تدفعه إلى ترك القرية.

إقرأ أيضاً: فريق "BTS" الكوري يتوقف عن الغناء.. وحملات لدعمه