كشفت قائمة "النسبة الذهبية" (Golden Ratio) عن أجمل 10 نساء حول العالم، التي تعد معادلة رياضية ابتكرها الإغريق في محاولة لقياس الجمال، كما استخدمها ليوناردو دافنشي لجسد الرجل البشري المثالي في عمله الشهير "الرجل الفيتروفي"، والفرضية الكامنة وراء هذا الحساب، هي أنه كلما اقتربت نسب الوجه أو الجسم من الرقم 1.618، كلما أصبحت أجمل.
 ووفقاً للقائمة، تصدرت النجمة العالمية جودي كومر، البالغة من العمر 29 عاماً، قائمة أجمل 10 نساء في العالم ضمن قائمة "النسبة الذهبية" (Golden Ratio)، بنسبة 94.52%، بينما احتلت النجمة الشابة زندايا، البالغة من العمر 26 عاماً، المرتبة الثانية بنسبة 94.37%، فيما احتلت عارضة الأزياء الأميركية بيلا حديد، البالغة من العمر 26 عاماً، المرتبة الثالثة بنسبة 94.35%. 

 

 

 أما المرتبة الرابعة، فكانت من نصيب النجمة الشهيرة بيونسيه، البالغة من العمر 41 عاماً، بنسبة 92.44%، أما المركز الخامس، فقد حصدته النجمة أريانا غراندي، البالغة من العمر 29 عاماً بنسبة 91.81%، وفي المرتبة السادسة جاءت النجمة تايلور سويفت، البالغة من العمر 32 عاماً، بنسبة 91.64%، تلتها النجمة جوردان دان، البالغة من العمر 32 عاماً، في المرتبة السابعة، بنسبة 91.39%.
 وحصدت كيم كارداشيان المرتبة الثانية بنسبة 91.28%، فيما احتلت نجمة بوليوود الشهيرة ديبيكا بادوكون البالغة من العمر 36 عاماً المرتبة التاسعة بنسبة 91.22%، وأخيراً في نهاية القائمة، أي المرتبة العاشرة، حلت هويون جون، البالغة من العمر 28 عاماً، بنسبة 89.63%.
 يشار إلى أنه تم تجميع هذه "القائمة الذهبية" من "Beauty Phi" باستخدام أحدث تقنيات رسم الخرائط المحوسبة بواسطة جراح تجميل الوجه في "Harley Street"، الدكتور جوليان دي سيلفا، ويدير دي سيلفا مركز الجراحة التجميلية المتقدمة للوجه في لندن. 

 

 

 وتحدث دي سيلفا عن أن جودي كومر هي "الفائزة الواضحة"، عندما تم قياس جميع عناصر الوجه من أجل "الكمال الجسدي"، قائلاً: "لقد حصلت على أعلى قراءة عامة، لتحديد موضع أنفها وشفتيها بنسبة 98.7%، والذي يبعد 1.3% فقط عن كونه الشكل المثالي"، مضيفاً: "حصلت جودي، أيضاً، على أعلى الدرجات في عرض وطول أنفها، وكانت قريبة من الجزء العلوي لشكل شفتيها وموضع عينيها".
 ووصف الجراح شكل وجهها العام بأنه الأقوى، وتم تصنيفها على أنها أقل من الحواجب، والتي حققت متوسط درجة 88%، وقال الدكتور جوليان إن زندايا تفوقت في ما يخص شكل الشفتين، بينما حققت بيلا حديد أعلى العلامات في موضع العين، بالإضافة إلى ذقنها، تصدرت بيونسيه قائمة شكل وجهها بنسبة 99.6%.

إقرأ أيضاً: ما أوجه الشبه بين شيرين عبدالوهاب وبريتني سبيرز؟